القائمة إغلاق

كلما عرفت أكثر، امتلكت أكثر The More You Know, The More You Have

“وهذِهِ هي الثِّقَةُ الّتي لنا عِندَهُ: أنَّهُ إنْ طَلَبنا شَيئًا حَسَبَ مَشيئَتِهِ يَسمَعُ لنا. وإنْ كُنّا نَعلَمُ أنَّهُ مَهما طَلَبنا يَسمَعُ لنا، نَعلَمُ أنَّ لنا الطَّلَباتِ الّتي طَلَبناها مِنهُ. “(يوحَنا الأولَى 5: 14-15).

يشير الشاهد المقدس أعلاه إلى أن إجابات صلواتنا تعتمد على معرفتنا السابقة بإرادة الرب. ليس كل ما تقوله عندما تصلي يسمعه الله؛ إنه يسمع فقط تلك الأشياء التي تتوافق مع إرادته. أترى هذا، يمكن للرجل أن يصلي لعدة ساعات وكل ما قاله لن يكون له أي تأثير في السماء.

يقوم الرب بعمل سريع في أيامنا هذه. لذلك، تزداد الكنيسة في معرفة الوحي بالكلمة بالروح القدس. يتعرف الكثيرون على ميراثهم في المسيح. ومع ذلك، فإن بعض الناس الآخرين غافلين عن إرادة الرب. إنهم يدلون بعبارات مثل “قد تكون مشيئة الله لي أن أعاني من هذا المرض” أو “أعلم أن الله يحاول أن يعلمني شيئًا مع المحنة المالية التي أعاني منها.” لكن الملك سليمان قال: “قد رأيتُ عَبيدًا علَى الخَيلِ، ورؤَساءَ ماشينَ علَى الأرضِ كالعَبيدِ.” (جامعة 10: 7). ما مدى صحة هذا البيان.

لا داعي لأن تتساءل عما إذا كان الرب يريدنا أن نعرف إرادته أم لا. لقد أعطانا كلمته، ثم أرسل الروح القدس ليعلمنا ويذكرنا باستمرار بتلك الأشياء التي لنا حقًا. هذا يعني أن الرب يتوقع منا أن نعرف إرادته. علاوة على ذلك، إذا أردنا أن نسأل وفقًا لإرادته، فهذا يعني أنه من المفترض أن نعرف إرادته. كلما ملأت قلبك بالكلمة، زادت الثقة التي تنبع من روحك وأنت تصلي. عندما تصلي بثقة مثل هذه، فمن المؤكد أنك ستحصل على ما طلبت. أخيرًا، أريدك أن تلاحظ أن الكتاب المقدس لم يقل، “إذا سألنا بعض الأشياء” لم يقل أيضًا “إذا طلبنا أشياء بسيطة” أو “إذا سألنا أشياء روحية”. يقول: “إذا طلبنا أي شيء”. هذا يعني أنه لا توجد حدود مقيدة في كلمة الله فيما يتعلق بما يمكنك الحصول عليه. يمكنك الحصول على أي شيء طالما أنه مغطى في كلمته؛ كل هذا يتوقف على مدى معرفتك. لذا فالأمر متروك لك لتقرر مقدار ما تريد أن تعرفه، وبالتالي، مقدار ما يمكنك الحصول عليه.

دراسة إضافية: يوحنا 15: 7؛ بُطرُسَ الثّانيَةُ 1: 3

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.