القائمة إغلاق

كلمته في روحك His Word in Your Spirit

 لتَسكُنْ فيكُم كلِمَةُ المَسيحِ بغِنًى، وأنتُمْ بكُلِّ حِكمَةٍ مُعَلِّمونَ ومنذِرونَ بَعضُكُمْ بَعضًا، بمَزاميرَ وتَسابيحَ وأغانيَّ روحيَّةٍ، بنِعمَةٍ، مُتَرَنِّمينَ في قُلوبكُمْ للرَّبِّ. (كولوسي 3: 16).

 في كولوسي 1: 9، يصلي بولس بالروح، “مِنْ أجلِ ذلكَ نَحنُ أيضًا، منذُ يومَ سمِعنا، لَمْ نَزَلْ مُصَلّينَ وطالِبينَ لأجلِكُمْ أنْ تمتَلِئوا مِنْ مَعرِفَةِ مَشيئَتِهِ، في كُلِّ حِكمَةٍ وفَهمٍ روحيٍّ.” تُرجمت كلمة “فهم” من اليونانية “Sunesis”؛ إنه تفسير. طريقة تفكير عقلية. كان الرسول بولس، في تلك الآية، يتعامل مع نوع معين من الفهم- فهم موحى- تعطينا إياه كلمة الله.

 لهذا السبب عليك أن تبقى في كلمة الله، وأن تدرس بفهم. اقرأ الآية الافتتاحية مرة أخرى: تقول، “دع كلمة المسيح تسكن فيك بغنى….” هذا سيجعلك فطناً روحياً، ثاقباً، وحكيمًا.

 جزء جميل آخر من هذا هو أن الله لا يربطنا فقط بهذا العالم. كل ما يفعله فينا- برمجته فينا من خلال الكلمة هي للدهور القادمة. لذا، إذا لم يكن لديك الكلمة فيك، حيث يمنحك الروح القدس فهماً روحياً، ونظرة ثاقبة لحقائق الملكوت أثناء وجودك على الأرض، فكيف ستعمل في العالم الآتي؟

 لذلك، من المهم أن تدرس الكتاب المقدس بإثارة؛ ليكن لديك شهية جامحة ونهمة للكلمة. كن جاهزا للكلمة، لأن كلمة الله هي كل شيء. مع وجود الكلمة في داخلك، لا يهم ما تريده في هذا العالم، يمكنك الحصول عليه. بكلمة الله في روحك، والخارجة من فمك، يمكنك أن تخدم الرب بأمانة وتمجده الآن وفي الدهور الآتية.

 المزيد من الدراسة:

 أعمال 20: 32، أفسس 1: 17-18

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.

All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

text/x-generic JivoChat_Footer_Code ( HTML document, ASCII text )