القائمة إغلاق

كل شيء على ما يرام It Is Well


 “اُركُضِ الآنَ للِقائها وقُلْ لها: أسَلامٌ لكِ؟ أسَلامٌ لزَوْجِكِ؟ أسَلامٌ للوَلَدِ؟» فقالَتْ: «سلامٌ».”.
اَلْمُلُوكِ ٱلثَّانِي 4: 26
يروي اَلْمُلُوكِ ٱلثَّانِي 4: 8-37 قصة ملهمة لامرأة شونمية. فكلما ذهب النبي إليشع الى شونم كان يبقى في بيتها. ومع ذلك، لم تنجب هذه المرأة وزوجها أي طفل. عندما اكتشف أليشع هذا، قال لها أن تتوقع ولداً، وفي الوقت المناسب، أنجبت طفلاً.
حدثت مشكلة بعد سنوات قليلة عندما مات الطفل، لكن المرأة كانت تعرف ماذا تفعل. سرعان ما اندفعت إلى النبي أليشع بإعلان واحد فقط على شفتيها “كل شيء على ما يرام.” على الرغم من وجود مشكلة، إلا أنها استمرت في التأكيد على أن كل شيء على ما يرام. كان لديها توقع، وتمسكت بهذا التوقع حتى عندما بدا مستحيلاً؛ استمرت في التصريح به حتى حصلت عليه (كورنثوس الثانية 4: 8-9).
تمامًا كما فعلت هذه المرأة، عليك أن تنظر إلى وضعك من خلال عيون روحك. تقول رسالة كورنثوس الأولى 15: 57-58، “… شُكرًا للهِ الّذي يُعطينا الغَلَبَةَ برَبِّنا يَسوعَ المَسيحِ. إذًا يا إخوَتي الأحِبّاءَ، كونوا راسِخينَ، غَيرَ مُتَزَعزِعينَ …”. ترجمة (Niv) الإنجليزية تقول، “قف بحزم، لا تدع شيئًا يحركك”. لقد منحك الله النصر، فقف بحزم ولا تتحرك. لا تسمح لأفكارك وحواسك أن تسيطر عليك، دع كلمة الله وروحه توجهك.
عندما تأتي المتاعب، فإن مشيئة الله هي أن يخرج منها شيء صالح. في مثل هذه الأوقات، يجب أن تتذكر أنه معك. إذا أنقذك في الماضي، سيفعل ذلك مرة أخرى. اتصل بأوقات النجاة تلك للتذكر وعبّر عن امتنانك لله عليها. هكذا نثق بالله ونتشبث به بفرح حتى في الشدائد. “ما هي المشكلة التي تواجهك اليوم؟”. ضع كلمة الله أولاً؛ أعلن ما تقوله عن هذا الموقف؛ كن ثابتًا فيه لا تتحرك وأعلن بفرح أنه “كل شيء على ما يرام”.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$
ملاحظة Note