القائمة إغلاق

كمالنا هو منه Our Perfection Is of Him

فكونوا أنتُمْ كامِلينَ كما أنَّ أباكُمُ الّذي في السماواتِ هو كامِلٌ. (متى 5: 48).

ربما سمعت بعض الناس يقولون، “لا أحد كامل؛ لذلك لا تقل إنك  مثالي “. اسألهم لماذا يقولون ذلك، وستكتشف أنه نتيجة لتجاربهم الخاصة أو تجارب الآخرين. ماذا يقول الكتاب المقدس؟ يقول، “فكونوا أنتُمْ كامِلينَ كما أنَّ أباكُمُ الّذي في السماواتِ هو كامِلٌ.”. الله لن يطلب منا أبداً أن نفعل شيئاً يعرف أنه لا يمكننا القيام به. إذا طلب منا الكمال في الأرض، فهذا يعني أنه ممكن.

عندما تدرس الكلمة، لا يوجد مكان يوحي لنا باستحالة الكمال. كل شيء في الله يستدعي الكمال- الامتياز. السبب الذي يجعل معظم الناس لا يعتقدون أن الكمال ممكن هو أنهم لا يعرفون ما هو الكمال. الكمال مثل النجاح، والذي يمكن قياسه في مراحل مختلفة من حياتك، وفقاً للأهداف المحددة والغرض والهدف. يتم قياس الكمال وفقاً للنور أو التعليمات أو المعلومات التي لديك فيما يتعلق بالأهداف الأساسية.

في شاهدنا الافتتاحي، كلمة “كامل” مشتقة من الكلمة اليونانية “teleios” التي نمت بالكامل في النضج، بلا لوم، غير ملوث؛ لا يحتاج شيئاً، مكتمل. يشير إلى قياس قلبك بقلب الله. والطريقة للقيام بذلك هي من خلال الكلمة. هذا يعني أنك تفعل الأشياء كما يريدك الله أن تفعلها؛ تجعل قلبك يكون مثل قلب الله. أنت تفكر وتحب وتسامح كما يفعل الله، لأنك تملك قلبه.

علاوة على ذلك، هناك سبب آخر يعتقد الكثيرون أن الكمال غير قابل للتحقيق وهو أنهم يستخدمون عقولهم الدينية للحكم على ما هو عليه أو قياسه. فكر في الأمر: إذا كنا في المسيح يسوع مؤهلون لنصبح مشاركين وشركاء في حياته ونعمته وبره، فهذا يعني أن كمالنا منه أيضاً. كان يسوع هو الكمال. يقول الكتاب المقدس أنه أطاع الله حتى الموت. لقد تأهل أمام الله وأعطانا أهليته.

لذا فإن أهلية البر والكمال هي منه. كل ما عليك فعله لتكون كاملاً في نظره هو أن تقبل مؤهلاته وتؤكدها. كان موته بالنيابة هو أن يجعلك كاملاً: قدمك مقدساً وبلا لوم ولا شكوى في عينيه (كولوسي 1: 22). الآن، عش وفقاً لذلك.

 المزيد من الدراسة:

 يوحَنا الأولَى 4: 17؛ كورِنثوس الثّانيةُ 5: 21 ؛

 كورِنثوس الثّانيةُ 13: 11.  

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

text/x-generic JivoChat_Footer_Code ( HTML document, ASCII text )