القائمة إغلاق

كن بلا أعذار فيما يخص الإنجيل Be Unapologetic About The Gospel

 “بل إنّي أحسِبُ كُلَّ شَيءٍ أيضًا خَسارَةً مِنْ أجلِ فضلِ مَعرِفَةِ المَسيحِ يَسوعَ رَبّي …” (فيلبي 3: 8).

 عندما أحلل بعض الأشياء التي تحدث في العالم اليوم، أتذكر التزام شدرخ وميشخ وعبدنغو. فقالوا للملك لا نجثو لتمثالك الذي من ذهب. فغضب الملك وهددهم بإلقائهم في أتون نار مشتعلة. لكنهم أجابوا بجرأة، “هوذا يوجَدُ إلهنا الّذي نَعبُدُهُ يستطيعُ أنْ يُنَجّيَنا مِنْ أتّونِ النّارِ المُتَّقِدَةِ، وأنْ يُنقِذَنا مِنْ يَدِكَ أيُّها المَلِكُ. وإلّا فليَكُنْ مَعلومًا لكَ أيُّها المَلِكُ، أنَّنا لا نَعبُدُ آلِهَتَكَ ولا نَسجُدُ لتِمثالِ الذَّهَبِ الّذي نَصَبتَهُ».” (اقرأ دانيال 3).

 لم يرفضوا السجود لتمثال الملك لأنهم توقعوا أن ينقذهم الله. فلم يكن يهمهم ما إذا كانوا سيخرجون من النار أم لا. كانوا ثابتين بسبب التزامهم بالرب، مدركين أنه الإله الحقيقي الوحيد. وهكذا، على الرغم من الترهيب، لم يتزحزحوا. يا لها من قناعة.

 كانت الحالة مماثلة مع دانيال. كان هناك مرسوم ضد الصلاة لأي إله إلا للملك لمدة ثلاثين يومًا. وأما دانيال فواصل الصلاة. يقول الكتاب المقدس عندما اكتشف أن مرسومًا قد صدر لحظر الصلاة، صلى مرة أخرى كما كان يفعل دائمًا، عالمًا أن المراقبين كانوا يراقبونه (دانيال 6: 6-10).

 لرفضه الانصياع لقرار الملك البغيض، أُلقي دانيال في عرين الأسود. لا يوجد سجل بأن دانيال صلى لكي ينجو من عرين الأسود؛ كان مستعدًا بالأحرى أن تأكله الأسود بدلاً من إنكار إيمانه بالله. تم تعيين هذه بالنسبة لنا كأمثلة. الوضع في خارج اليوم لا يفرق في أي شيء. عندما يتعلق الأمر بما قاله الله مقابل ما يقوله أي شخص آخر، فهذا ليس خيارًا صعبًا؛ هناك طريق واحد فقط سنذهب فيه – طريق يسوع. نخدم السيد المسيح. عندما يتعلق الأمر بدعوة الإنجيل، حياة أو موت، فنحن للرب. هللويا.

 لا تجد نفسك أبدًا معتذرًا، أو خائفًا، أو مترددًا في التعبير عن قناعاتك بشأن المسيح ورسالة الإنجيل.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$