القائمة إغلاق

كن حساساً لوقت التغيير Be Sensitive to the Time of Change

فقالَ لي: «لا تخَفْ يا دانيآلُ، لأنَّهُ مِنَ اليومِ الأوَّلِ الّذي فيهِ جَعَلتَ قَلبَكَ للفَهمِ ولإذلالِ نَفسِكَ قُدّامَ إلهِكَ، سُمِعَ كلامُكَ… (دانيال 10: 12).

في بعض الأحيان، تعرف فقط بروحك أن شيئاً ما يحتاج إلى التغيير في حياتك، وإذا لم تستغل هذا الحدس، فقد تفقد اللحظة. عندما تعلم بداخلك أن الوقت قد حان للتغيير أو لحدوث شيء ما، لا تأخذ الأمر على محمل الجد. ابدأ بالصلاة من أجله، وإذا لم تشاهد النتائج المرجوة بعد فترة، فأنت تضيف الصيام إليها. إذا لم يحدث التغيير بعد فترة، فاستمر في الصلاة والصوم من أجله، لأن التأخير قد يكون من الشيطان.

هذا ما حدث لدانيال وهو يصلي من أجل خلاص شعب الله. لقد قرأ في سفر إرميا أن خلاص إسرائيل سيأتي بعد سبعين عاماً في السبي، لذلك علم أن الوقت قد حان، وهكذا بدأ بالصلاة. لكن أمير مملكة فارس اعتقل الملاك الذي كان من المقرر أن يحمل دانيال الرسالة. مع ذلك، كان دانيال أميناً واستمر في الصلاة.

بعد واحد وعشرين يوماً، جاء ملاك الرب أخيراً بالإجابة وشرح ما حدث (اقرأ دانيال 10: 13-14). تأخر الملاك الذي أرسله الله إلى دانيال في عالم الروح، حتى جاء مايكل، أحد الملائكة الرئيسيين، لمساعدته. دانيال 9: 3-4.

ربما تدرك أن الوقت قد حان لتغيير في عائلتك أو عملك أو دراستك الأكاديمية أو مواردك المالية أو صحتك أو خدمتك. خذه؛ صوم وصلي. من ناحية أخرى، ربما تشعر أن هناك مستوى معيناً من عمل روح الله يجب أن يعمل في حياتك، لكنك لا تختبره؛ أعطيه الاهتمام. الصيام والصلاة من أجله، لأنك إذا لم تفعل، فقد تفقد التوقيت، وكذلك الفرصة. لذا، مثل دانيال، وجه وجهك “… إلَى اللهِ السَّيِّدِ طالِبًا بالصَّلاةِ والتَّضَرُّعاتِ، بالصَّوْمِ…” ضع في اعتبارك دائماً أنه لا يمكن أن تتعرض للحرمان. مجداً لله.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$