القائمة إغلاق

كن مبتكرًا، وليس مجرد عامل Be A Creator, Not Just A Worker

 “ففاقَ دانيآلُ هذا علَى الوُزَراءِ والمَرازِبَةِ، لأنَّ فيهِ روحًا فاضِلَةً. وفَكَّرَ المَلِكُ في أنْ يوَلّيَهُ علَى المَملكَةِ كُلِّها.” (دانيال 6: 3).

 لقد تم مسحك بالإنتاجية والتميز. وبالتالي، يجب أن تتوقع دائمًا التفوق في كل ما تفعله، لا سيما في وظيفتك. المسيحية ليست حياة متوسطة، فالروح القدس يلهمك التميز في كل ما تفعله، تمامًا كما فعل دانيال. السبب الذي يجعل البعض لا يقومون بعملهم بشكل جيد هو أنهم يعملون فقط. لا يقضون وقتًا كافيًا في التفكير الإبداعي من خلال التأمل العميق في الكلمة قبل الخروج إلى مكاتبهم أو أعمالهم.

 كن واعيًا لحقيقة أن الله قد وضع فيك القدرة على الإبداع. الإبداع يعني أنك تجلب شيئًا لم يكن موجودًا من قبل؛ يعني تصور فكرة جديدة. الخلق يتم في روحك. بينما تقضي المزيد من الوقت في التأمل في كلمة الله، فإن الروح القدس سوف يلهمك بأفكار إبداعية ويساعدك على تحويلها إلى حقيقة.

 حتى لو كنت عامل نظافة، يمكنك أن تكون شخصًا مختلفًا. لا تستيقظ في الصباح وتباشر أعمالك الروتينية كما تفعل مع الروتين اليومي؛ هذا ما جعلك مقيدًا طوال هذه السنوات. لا تجعل نفسك تشعر بالإحباط. أولاً، قم بإنشاء الشكل الذي يجب أن يبدو عليه المكان في ذهنك. قبل مضي وقت طويل، ستعرف أو تصمم نوع أدوات التنظيف التي ستحتاجها للقيام بعمل أفضل. إذا لم تكن هذه الأدوات موجودة في العالم، فستصنعها أو تدفع شخصًا آخر على فعل ذلك. يمكن أن يمنحك الله أفكارًا مذهلة ستدفع ظروف السوق لصالحك. يمكنه توصيلك بالأشخاص المناسبين الذين سيساعدون في تحقيق حلمك. لا فرق في نوع العمل الذي تقوم به، إذا تمكنت فقط من فهم هذا المبدأ، فإن العالم سيعتمد عليك.

 لا تكن عاملاً فحسب، بل كن مبدعًا؛ قم بإنشاء صورة لما ترغب أو تريد تحقيقه في وظيفتك قبل أن تبدأ في عملك لتكشف عنه. المبدعون هم قادة العالم والعمال سيكونون دائمًا تحت رحمتهم. خصص دائمًا وقتًا للصلاة والتأمل لشحذ قوتك التخيلية. تذكر أن قوتك التخيلية هي قدرتك على الإبداع.

 دراسة أخرى: كولوسي 2: 3

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$