القائمة إغلاق

كن محدداً فيما يخص الحقيقة BE DEFINITE ABOUT THE TRUTH

رأيتُ أنا أيضًا إذ قد تتَبَّعتُ كُلَّ شَيءٍ مِنَ الأوَّلِ بتدقيقٍ، أنْ أكتُبَ علَى التَّوالي إلَيكَ أيُّها العَزيزُ ثاوُفيلُسُ، لتَعرِفَ صِحَّةَ الكلامِ الّذي عُلِّمتَ بهِ. (لوقا 1: 3-4).

الأشياء التي نؤمن بها في المسيحية ليست افتراضات. إنها حقائق واضحة ومطلقة. وكلما درسنا الكتاب المقدس، أصبحنا أكثر تحديداً بشأن يقين هذه الأشياء. يقول الكتاب المقدس، “اجتَهِدْ أنْ تُقيمَ نَفسَكَ للهِ مُزَكًّى، عامِلًا لا يُخزَى، مُفَصِّلًا كلِمَةَ الحَقِّ بالِاستِقامَةِ.” (تيموثاوُسَ الثّانيةُ 2: 15).

كلمة الله هي الحقيقة، الحقيقة الوحيدة. لا توجد حقائق أخرى خارج الكتاب المقدس. أعطانا الله الكتب المقدسة لندرسها كأساس لنا وحق نؤمن به ونعيش به. لذلك، فإن الكلمة هي كل ما يجب أن نقبله ونؤمن به بكل تأكيد. يقول لوقا 1: 1 “إذ كانَ كثيرونَ قد أخَذوا بتأليفِ قِصَّةٍ في الأُمورِ المُتَيَقَّنَةِ عِندَنا.”.

لن تكون قادراً على عيش الحياة المسيحية على أكمل وجه حتى تقتنع تماماً بأنه لا توجد بدائل لكلمة الله. يجب أن تكون مقتنعاً بشكل قاطع بأن الكلمة حقيقية، بغض النظر عن شعورك أو الظروف من حولك. هذا مهم، لأنه لا يمكنك إحداث أي تأثير ذي مغزى بالإنجيل، حتى تكون واضحاً بشأن ما تؤمن به.

لم يترك الرسل مكاناً في الكنيسة الأولى للناس أن يتقلقلوا هنا وهناك؛ لقد أرادوا أن يكون الجميع على يقين، وأن يكونوا واضحين، بشأن الحق، وأن يؤمنوا تماماً، وأن يكونوا شغوفين بالإنجيل. لا تشغل بالك بالأسئلة ضد الحقيقة. لا تتردد بسبب المحن والاضطهاد.

 عندما تدرس الكلمة، أو تسمع الكلمة التي تعظ وتعلم، افتح قلبك لتقبلها. دعها تتمسك بروحك، وتكون ثابتة وراسخة ومثمرة ومنتجة في كل عمل صالح. هللويا.

صلاة:

أبويا الغالي، كلمتك هي حياتي، وأساس نجاحي وفرحتي وازدهاري وانتصاراتي. أنا أقف في بإيمان، مدركاً اليقين من تلك الأشياء التي تلقيت تعليمات بها. أنا أقبل، وأعيش بكلمتك، ونتيجة لذلك، مجدك يتجلى في كل ما أفعله. أشكرك على تقوية إيماني بالإنجيل، باسم يسوع. آمين.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

///JivoChat in Footer.php file