القائمة إغلاق

كن منتبهاً لجسد المسيح Be Mindful of Christ’s Body

تمييز جسد المسيح

 “لأنَّ الّذي يأكُلُ ويَشرَبُ بدونِ استِحقاقٍ يأكُلُ ويَشرَبُ دَينونَةً لنَفسِهِ، غَيرَ مُمَيِّزٍ جَسَدَ الرَّبِّ.” (كورنثوس الأولى 11: 29).

 عندما لا يفهم الناس حقيقة كلمة الله، فإنهم يقعون في الخطأ، ونتيجة لذلك، تصبح حياتهم في خطر. في متى 22: 29، قال يسوع،”… «تضِلّونَ إذ لا تعرِفونَ الكُتُبَ ولا قوَّةَ اللهِ.”. خذ الآية الافتتاحية لدينا على سبيل المثال؛ إنه يكشف عن شيء مدهش في المناولة المقدسة: الخمر ليس مجرد شراب؛ إنه شركة دم المسيح، كما الخبز يمثل جسده. لتوضيح هذه النقطة، قال الرسول بولس: “… ما يَذبَحُهُ الأُمَمُ فإنَّما يَذبَحونَهُ للشَّياطينِ، لا للهِ. فلَستُ أُريدُ أنْ تكونوا أنتُمْ شُرَكاءَ الشَّياطينِ.” (كورِنثوس الأولَى 10: 20)

 عندما يقدم الوثنيون ذبائح للأوثان، فإنهم في الواقع يقدمونها للشياطين. هذا يعني أن تلك الذبائح مرتبطة بالشياطين. أي شخص يشارك في تلك الذبائح بأي شكل من الأشكال، يدخل في شركة مع الشياطين، والبعض قد اجتذب الشياطين لأنفسهم بهذه الطريقة. نتيجة لذلك، أصبح بعض الناس مرضى، وحتى مضطربين عقلياً، غير قادرين على فعل أي شيء لأنفسهم.

 بنفس الطريقة، يقول الكتاب المقدس عندما نأخذ الكأس ونأكل الخبز، فإننا في شركة مع الله. مُبارك الله. تخبرنا كورِنثوس الأولَى 11: 26 بشكل قاطع أن أخذ القربان هو مشاركة في دم وجسد المسيح. هذا هو سبب نصحنا بتمييز جسد الرب. انتبه لقوته وأهميته. يعاني الكثيرون اليوم من مشاكل في جسدهم المادي، بينما مات بعضهم بسبب عدم تمييز جسد الرب.

 كورِنثوس الأولَى 11: 30 يقول، “مِنْ أجلِ هذا فيكُم كثيرونَ ضُعَفاءُ ومَرضَى، وكثيرونَ يَرقُدونَ. ” إلى أي سبب يشير الروح؟ إنه الفشل في تمييز جسد المسيح. لذلك، اختبر نفسك وتواصل بشكل صحيح مع كنيسة الله. لا تعامل كنيستك المحلية أو أعضائها بلا مبالاة أو بازدراء. اسلك بالمحبة دائماً وأكرم شعب الله.

 اذهب بعمق: كورِنثوس الأولَى 11: 18-34.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.

All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

text/x-generic JivoChat_Footer_Code ( HTML document, ASCII text )