القائمة إغلاق

كيف تعرف صوت الروح How to Know the Voice of the Spirit?

“خِرافي تسمَعُ صوتي، وأنا أعرِفُها فتتبَعُني.” ـ يوحنا 10: 27
أحد الأسئلة التي سعى العديد من المسيحيين للحصول على إجابة عنها هو: “كيف أعرف أن الروح القدس يكلمني؟ “. أول وأهم شيء هو أن تستقبل الروح القدس في قلبك. عندما يحدث هذا يأتي الروح القدس ليسكن فيك ويختلط بروحك. يقول الكتاب المقدس، “وأمّا مَنِ التَصَقَ بالرَّبِّ فهو روحٌ واحِدٌ.”- (كورنثوس الأولى 6: 17)، فأنت بذلك تصبح واحدًا معه. قريباً، ستسمع صوته يتحدث إليك من روحك. رومية 8: 16 “الرّوحُ نَفسُهُ أيضًا يَشهَدُ لأرواحِنا أنَّنا أولادُ اللهِ.”. لذلك سيكون لديك الشاهد في روحك أنه هو الشخص الذي يتحدث إليك. إنه أفضل من يعلمك كيف تعرف صوته، لذلك أقبله أولاً، ثم سيكون هو الشخص الذي يتحدث إليك ويعلمك أن تتعرف على صوته. شيء آخر مهم يجب فعله لمعرفة صوت الروح هو تعلم كلمة الله، لأن صوته يشهد بالكلمة. لن يقل أي شيء خارج الكلمة. كل ما يقوله لك يكون دائمًا متزامنًا مع الكلمة المكتوبة، ومتوافقًا مع إرادة الله في حياتك. يقول يوحنا 16: 13 “وأمّا مَتَى جاءَ ذاكَ، روحُ الحَقِّ، فهو يُرشِدُكُمْ إلَى جميعِ الحَقِّ، لأنَّهُ لا يتَكلَّمُ مِنْ نَفسِهِ، بل كُلُّ ما يَسمَعُ يتَكلَّمُ بهِ، ويُخبِرُكُمْ بأُمورٍ آتيَةٍ.”. إذا كنت تعرف الكلمة، فستعرف متى يكلمك الروح القدس، لأنه يشهد دائمًا بالكلمة، وستظل الكلمة تشهد دائمًا معه. صوته وكتابه واحد.
الروح القدس هو المعلم الرئيسي ويعرف أفضل طريقة لجذب انتباهك والتحدث إليك عندما يحتاج إلى ذلك. يخبرنا الكتاب المقدس على سبيل المثال كيف أشعل النار في شجيرة لجذب انتباه موسى. كانت الشجيرة تحترق جيدًا، لكنها لم تُستهلك. عندما اقترب موسى ليرى المنظر الغريب، تكلم الرب من العليقة، لكنه لم يقل شيئًا عن النار. كل ما يحتاجه هو اهتمام موسى، وقد حصل عليه. منذ ذلك الحين، لم يكن موسى بحاجة إلى شجيرة أخرى مشتعلة ليعرف متى يتحدث الله، لأن الرب نفسه علمه أن يميز صوته. سيفعل نفس الشيء من أجلك.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.