القائمة إغلاق

لا “أشياء مُهربة No “Contrabands”

“…. بل تغَيَّروا عن شَكلِكُمْ بتجديدِ أذهانِكُمْ، لتَختَبِروا ما هي إرادَةُ اللهِ: الصّالِحَةُ المَرضيَّةُ الكامِلَةُ.

روميَةَ 12: 2.

 الترجمة الإنجليزية لكلمة “تَختَبِروا” لا تعطينا أفضل تعبير عما ينقله بولس بالروح في الآية الرئيسية. الكلمة اليونانية “dokimazō”؛ وتعني التمييز أو الفحص؛ التعبير الأنسب هو “التدقيق”.

 لفهم هذا بشكل أفضل، ضع في اعتبارك قسم الخدمة المخصصة في منفذ الدخول في أي بلد. إنهم مكلفون بفحص الركاب، وفي حالات التأهب القصوى، يستخدمون آلات أكثر تعقيداً لتقديم صور متحركة للعناصر المشبوهة. هناك، يتم التحقق من أهلية المسافر، إما للدخول إلى هذا البلد أو رفضه. هذا ما يخبرنا به الروح. لديك مسؤولية “إثبات” أو التدقيق فيما تسمح بدخوله إلى عالمك. هناك أشياء مهربة- أشياء لا تتفق مع طبيعتك الإلهية في المسيح- مثل المرض، والموت، والفقر، والغضب، والمرارة، والإحباط، إلخ؛ لا تسمح لهم بدخول حياتك.

 تذكر أن الكتاب المقدس يقول: “فوقَ كُلِّ تحَفُّظٍ احفَظْ قَلبَكَ، لأنَّ مِنهُ مَخارِجَ الحياةِ.” (أمثال 4: 23). عليك أن تقيم بوعي حامية، حصاراً، فوق قلبك ضد سلبيات الحياة. إنها مسؤوليتك، ولديك القوة والسلطان للقيام بذلك. قال يسوع، “وأُعطيكَ مَفاتيحَ ملكوتِ السماواتِ، فكُلُّ ما تربِطُهُ علَى الأرضِ يكونُ مَربوطًا في السماواتِ. وكُلُّ ما تحُلُّهُ علَى الأرضِ يكونُ مَحلولًا في السماواتِ».” (متى 16: 19) . المفاتيح تتحدث عن السلطان والقوانين والمبادئ. عندما ترفض أو تسمح بشيء ما على الأرض، فإن السماء تمنحك السلطان وتدعم ما قلته.

 هذا العام، أكثر من أي وقت مضى، كن حازماً على عدم السماح “للأشياء المهربة” في حياتك وفي بيئتك. أرفض بعنف أعمال الشر، وحرمها في جسدك وعائلتك ووظيفتك ومن حولك. اسمح فقط للحقائق الإلهية بدخول عالمك، الأشياء التي تتوافق مع إرادة الله الكاملة لحياتك. إذا لم تتخذ موقفاً فلن يتغير شيء؛ ويبدأ بتجديد عقلك أو تحوله. بعقل متجدد، ستفكر وتسمح وتعبر فقط عن أفكار الله وبره وحبه ولطفه وفرحه وسلامه في حياتك وفي بيئتك. هللويا.

 دراسة أخرى: رومية 6: 13؛ رومية 8: 13.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

text/x-generic JivoChat_Footer_Code ( HTML document, ASCII text )