القائمة إغلاق

لا تتأثر بالأفعال السلبية Do Not Be Affected by Negative Actions

في كثير من الأحيان تجد الأشخاص الذين يسمحون لشخصيتهم الجيدة بالتلف أو التأثير السلبي بالسلوك السيئ أو سوء المعاملة التي يتلقونها من الآخرين. على سبيل المثال، يمكن أن يقرر شخص ما التوقف عن تحية أحد الجيران أو زميل له، لأنه في كل مرة يحيي ذلك الجار أو الزميل، لا يجيب هو أو هي. يعني اتخاذ هذا القرار أنك تسمح لسلوك شخص سيء بتغيير شخصيتك الجيدة. لا تسمح أبداً بحدوث ذلك لك.

إن اتخاذ صديق أو أحد معارفك تصرف غير مناسب لسلوكك الجيد ليس مبرراً بالنسبة لك لتغيير الوضع للأسوأ. حافظ على حسن الخلق الخاص بك. حافظ على أن تكون الشخص اللطيف والمحب والمهتم؛ وسوف تصبح فعال. يجب أن يكون السؤال الذي يجب طرحه قبل اتخاذ قرار بتغيير سلوكك الجيد هو: “هل كان من الصواب أن أفعل ما فعلته؟” إذا كان صحيحاً، فلا يجب عليك تغييره لأن شخصًا آخر لا يحب ذلك.

لا تتأثر بالأفعال السلبية أو التعليقات أو سوء المعاملة من الآخرين. بدلاً من ذلك، جاوب بمحبة أولئك الذين يسيئون لك أو يحاولون استغلالك. إذا تصرفت بهذه الطريقة، فسوف تحمي روحك وفي نفس الوقت تعزز الحب والوئام والوحدة. اجعل الاختيار الطبيعي هو عدم السماح لسلوك شخص سيء بتغيير شخصيتك الجيدة.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

text/x-generic JivoChat_Footer_Code ( HTML document, ASCII text )