القائمة إغلاق

لا تتكيف مع الطبيعة البشرية DON’T CONFORM TO THE HUMAN NATURE

 كتَبتُ هذا إلَيكُمْ، أنتُمُ المؤمِنينَ باسمِ ابنِ اللهِ، لكَيْ تعلَموا أنَّ لكُمْ حياةً أبديَّةً، ولكي تؤمِنوا باسمِ ابنِ اللهِ. (يوحَنا الأولَى 5: 13).

كونك مولوداً ثانية، لديك حياة الله وطبيعته فيك؛ لذلك، أنت لست شخصاً عادياً. تقول رسالة بطرس الثانية 1: 4 “اللَّذَينِ بهِما قد وهَبَ لنا المَواعيدَ العُظمَى والثَّمينَةَ، لكَيْ تصيروا بها شُرَكاءَ الطَّبيعَةِ الإلهيَّةِ…”.

يشير بعض المسيحيين إلى أنفسهم على أنهم “بشر عاديون”، متظاهرين بنوع من التواضع، لكن هذا أمر محزن. ما دمت تؤمن وتعترف وتتصرف بناءً على هذا البيان، فأنت تلتزم بالطبيعة البشرية. حيث إن الطبيعة الإلهية حلت محل طبيعتك البشرية في اللحظة التي ولدت فيها مرة أخرى.

 تقول رسالة كورنثوس الثانية 5: 17 “إذًا إنْ كانَ أحَدٌ في المَسيحِ فهو خَليقَةٌ جديدَةٌ: الأشياءُ العتِيقَةُ قد مَضَتْ، هوذا الكُلُّ قد صارَ جديدًا.”. أنت مخلوق جديد له حياة جديدة – الحياة الإلهية- وليس الحياة البشرية. الحياة فيك الآن ليست بعد بالدم، بل بالروح.

يقول الكتاب المقدس أن حياة الجسد هي في الدم (لاويين 17: 11). لكن رومية 8: 8-9 تقول، “فالّذينَ هُم في الجَسَدِ لا يستطيعونَ أنْ يُرضوا اللهَ…” لكن اقرأ الجزء الختامي؛ تقول، “وأمّا أنتُمْ فلَستُمْ في الجَسَدِ بل في الرّوحِ…”.

كونك مولوداً من الروح، فإنك مدعوم من الروح؛ إنه حياة جسدك المادي. تقول رسالة رومية 8: 11، “وإنْ كانَ روحُ الّذي أقامَ يَسوعَ مِنَ الأمواتِ ساكِنًا فيكُم، فالّذي أقامَ المَسيحَ مِنَ الأمواتِ سيُحيي أجسادَكُمُ المائتَةَ أيضًا بروحِهِ السّاكِنِ فيكُم.”.

الآن يمكنك أن تفهم أكثر عندما يقول الكتاب المقدس في يوحنا 1: 12-13، “وأمّا كُلُّ الّذينَ قَبِلوهُ فأعطاهُمْ سُلطانًا أنْ يَصيروا أولادَ اللهِ، أيِ المؤمِنونَ باسمِهِ. الذينَ وُلِدوا ليس مِنْ دَمٍ، ولا مِنْ مَشيئَةِ جَسَدٍ، ولا مِنْ مَشيئَةِ رَجُلٍ، بل مِنَ اللهِ.”.

كن أكثر وعياً بالحياة الإلهية التي في داخلك، وعبّر عن طبيعتك الإلهية في المسيح.

 دراسة أخرى: يوحنا 5: 24، رومية 8: 8-10، يوحَنا الأولَى 5: 11-12

 _______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة  العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

text/x-generic JivoChat_Footer_Code ( HTML document, ASCII text )