القائمة إغلاق

لا تتوقف حتى يكون هناك تغيير Don’t Stop Until There’s a Change

“…  طَلِبَةُ البارِّ (الصادقة، المستمرة) تقتَدِرُ كثيرًا في فِعلِها (ديناميكية في عملها).”.

في بعض الأحيان عندما يكون لديك أمر لتسويته أو ترغب في تغيير موقف ليس لديك سلطة قضائية كاملة عليه، عليك أن تستمر في الصلاة حتى يأتي هذا التغيير. الآن هذا لا ينفي الإيمان ولا يعني أنك غير مؤمن. في الواقع، سبب اختيارك عدم الاستسلام أو تغيير الأسباب هو أنك تتصرف بإيمانك. اعتاد الكثيرون على صلاة “صلاة الطوارئ” التي لا تعمل. ينتظرون حتى يتصاعد الضغط ثم يبدؤون بالضغط على أزرار الذعر ويصلون صلاة سريعة للحصول على إجابات سريعة. لكن إيليا عرف أفضل. نقرأ في شاهدنا الافتتاحي ما فعله عندما أراد معجزة: ألقى بنفسه على الأرض ووضع رأسه بين ركبتيه، صلي من القلب، وواصل الصلاة (ملوك الأول 18: 42). صلى حتى حصل على معجزة.

هذا ما لا يفعله الكثيرون في الكنيسة اليوم. منذ سنوات، تم تعليم المسيحيين أن يكونوا جديين ومثابرين في الصلاة، ولكن كلما تعلموا كلمة الإيمان، كلما ابتعد البعض عن رسالة الصلاة. ولكن لكي تكون فعالًا، يجب أن يكون لديك الاثنين معًا: كلمة الإيمان والصلاة الجادة، الصادقة، المستمرة. يجب أن تكون لديك الرغبة في الصلاة من كل قلبك والاستمرار في الصلاة حتى يكون لديك ملاحظة النصر في روحك. قد تسأل، “لكن متى أتوقف؟” تتوقف عندما “تعلم أنك تعرف” في روحك (وليس في رأسك) أن ذلك قد تم. تذكر أن هذا يختلف عن صلاة الإيمان، حيث تصلي مرة واحدة فقط ولا يتعين عليك العودة للصلاة مرة أخرى حول نفس الشيء.

مزيد من الدراسة الأمثال 6: 2؛ يعقوب 3: 2-5

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.