القائمة إغلاق

لا تتوقف عند النبوءة Don’t Stop at The Prophecy!

 ولكن لنا مَواهِبُ مُختَلِفَةٌ بحَسَبِ النِّعمَةِ المُعطاةِ لنا: أنُبوَّةٌ فبالنِّسبَةِ إلَى الإيمانِ. (رومية 12: 6)

في بعض الأحيان، يتساءل بعض المسيحيين كيف تنبأوا بأن شيئًا ما سيحدث ولم يحدث، ثم استنتجوا أنه ربما كانت في النهاية نبوءة خاطئة. ليس بالضرورة. دعنا نتعلم من النبي إيليا: لم يكن هناك مطر لمدة ثلاث سنوات ونصف، ثم فجأة تنبأ للملك أخآب، قم وكل واشرب؛ لأنه كان صوت مطر غزير (ملوك الأول 18: 41).

بعد إعطاء كلمة النبوة، لم يخبرنا الكتاب المقدس أنه على الفور، بدأت الأمطار تتساقط. بل نقرأ في الآية التالية ما فعله إيليا. وصعد الى راس الكرمل. وألقى بنفسه على الأرض ووضع وجهه بين ركبتيه (ملوك الأول 18: 42). ذهب للصلاة. تابع إيليا نبوته بالصلاة. لم يبتعد عن العمل، منتظراً غزارة المطر، رغم أنه تنبأ بالروح القدس أن الله سيرسل المطر. وبعد أن صلى قليلاً قال لخادمه اصعد الآن وانظر نحو البحر. ثم صعد ونظر وقال لا يوجد شيء فقال ارجع سبع مرات (ملوك الأول 18: 43-44).

كان يجب أن يستمر هذا لعدة ساعات إن لم يكن أياماً. في كل مرة خرج خادم إيليا للتحقق مما إذا كان هناك مطر وعاد، كان يقابل إيليا وهو لا يزال يصلي. يقول الكتاب المقدس أنه بحلول المرة السابعة، حدث أن السماء كانت سوداء بالغيوم والريح، وكان هناك مطر غزير (ملوك الأول 18: 45). لم يتوقف إيليا عند النبوءة، وهذا ما لم يتعلمه الكثير من المسيحيين. يخطئون في التوقف عند النبوة، وعندما لا يأتي المطر كما هو، يتساءلون لماذا. هذا لأنك توقفت عند النبوة. لم تتبع النبوة بالصلاة. كن ذكياً وصلي. وسترى تلك النبوءات تتحقق في حياتك. هللويا.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

text/x-generic JivoChat_Footer_Code ( HTML document, ASCII text )