القائمة إغلاق

لا تدخلنا في تجربة Lead Us Not into Temptation

 لوقا 11: 4…… ولا تُدخِلنا في تجرِبَةٍ لكن نَجِّنا مِنَ الشِّرّيرِ».

 المفهوم عند بعض الناس أنه عندما يصيب المؤمن شيئاً سيئاً، فينبغي أن يكون الله هو الذي أباحه، أو لأن المؤمن أخطأ. في كثير من الأحيان، عندما يمر الناس بأي تحدٍ في الحياة، يشبهه الناس بحقيقة أن الله هو من يعاقبهم بسبب خطية ربما ارتكبوها أو أن الله هو من يختبرهم ليرى ما إذا كانوا سيكونون أمناء. لدينا أناس يعانون من الخسارة والمرض ويسألون الله دائماً أن يرحمهم كما لو أن الله هو المسؤول عن ويلاتهم. هذا الفهم الخاطئ هو نتيجة فهم الكتاب المقدس الضعيف الذي ينسب التجارب والألم إلى الله. بالنسبة لهم، الله مسؤول عن كل الأشياء بما في ذلك جلب الألم والمعاناة لأولاده.

 لا يجرب الله أحداً ولا يستطيع أن يجرب أحداً. الله أبونا، ولا أب صالح يدرب ابنه على المرض أو الألم. لن يضع الأب الصالح أصابع طفله في الحساء المغلي لأن الطفل سرق. ومع ذلك، يرى الناس الله كأب شرير يصيبك بفيروس نقص المناعة البشرية لأنك زنيت أو سيجعلك تفشل في امتحاناتك لأنك لم تقدم قرباناً في الكنيسة. إلهنا أب صالح. التجارب ليست من صنع الله ليختبر الناس بها. رجل يدخل في تجربة من أجل شهوته وإغراءه. لكن دور الله في التجربة هو توفير سبيل للهروب. لا يُجرب الله أحداً ولا يستطيع ولن يُجرب. مشاكل الحياة طبيعية، سواء كنت مؤمناً أو غير مؤمن، يمكن أن تحدث الأشياء السيئة لكليهما.

كثير من الناس يعتقدون أنه عندما تولد من جديد، فلا يمكن أن تحدث لك أشياء سيئة، وهذا جعل الكثير من الناس يعتقدون أنه عندما تواجه تحديات، فذلك لأنك أخطأت. ومع ذلك، لدينا تجارب تأتي بسبب إيماننا بالمسيح، وهو ما يُدعى اختبار إيماننا. يأتي هذا في شكل اضطهاد ومقاومة لقناعاتنا المسيحية. النص الافتتاحي ليس صلاة، بل حقيقة أن الله لا يقودنا إلى التجربة، بل إنه ينقذنا من الشر. لقد نقلنا من قوة الظلمة إلى مملكة ابنه العزيز. التجارب من صنع الإنسان وليس الله. لا يُجربنا الله أن يرى ما إذا كنا سنكون مخلصين له أو أوفياء له.

 الله لا يقودني إلى التجربة، إنه ينقذني من الشر، أنا محمي من الله.

 كورِنثوس الأولَى 10: 13

 يعقوب 1: 13

 يعقوب 1: 2، 12

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

text/x-generic JivoChat_Footer_Code ( HTML document, ASCII text )