القائمة إغلاق

لا تدع شيئًا يفسدك Let Nothing Corrupt You


(إنه يتعلق بأولئك الذين تؤسس معهم مزاملات)

“لا تضِلّوا: «فإنَّ المُعاشَراتِ الرَّديَّةَ تُفسِدُ الأخلاقَ الجَيِّدَةَ». ” (كورِنثوس الأولَى 15: 33)
الكلمة المترجمة “المُعاشَراتِ” أعلاه هي “Homilia” اليونانية وهي تتعلق بمثل هذه المحادثة أو الشركة التي تأتي من الرفقة ومن تربطك بهم علاقة. يوضح التأثير، في سياق شاهدنا الافتتاحي، أهمية الانتباه إلى ارتباطاتك؛ أولئك الذين تستمع إليهم وترتبط بهم يمكن أن يفسدوا حياتك.
عندما تدرس الآيات التي تسبق آية موضوعنا، يعطينا الرسول بولس صورة لأناس معينين كانوا يعلمون الآخرين أنه لن تكون هناك قيامة. يقول الكتاب المقدس إن الاستماع إلى مثل هذه التعاليم الخاطئة يمكن أن يعطي عقلية فاسدة. لا تتلقى مشورة عشوائياً من أي شخص، ولا يجب أن تقرأ كل كتاب أو تستمع إلى كل واعظ تراه على التلفزيون. يقول الكتاب المقدس لإثبات كل عقيدة؛ هذا هو السبب في أنك يجب أن تدرس وتعرف الكتاب المقدس بنفسك، لذلك لا تتأثر بكل رياح تعليم. سوف يتأثر سلوكك وحياتك بشكل كبير بتواصلهم (أفسس 4: 14).
قد تعتقد أن الاتصال أو المعلومات التي يتم تمريرها إليك غير ضارة. لكن هذا يشبه قيام شخص ما بزرع بذور خاطئة في حديقتك، بينما تنظر إليه ببساطة. هذه البذور ستنمو بالتأكيد. قد تقول، “أنا أستمع أو أقرأ الكتاب فقط؛ أنا حقًا لا أصدق الرسالة.”. لا تضلوا. إنهم يزرعون بذورًا في حياتك ستتكاثر.
دع حكمة الله ترشدك في اختيار أصدقائك، ومن تنتقل معهم، ومن يلهمك إلى العظمة والتميز، وأولئك الذين يلهمون أفضل ما فيك لتحقيق هدف الله في حياتك. إذا أخبرك شخص ما قد تحترمه، بشيء تعرفه لا يتوافق مع الكلمة، ارفضه. اقبل فقط ما يتوافق مع كلمة البر في المسيح يسوع.


نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.
جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.