القائمة إغلاق

لا تدين الآخرين Don’t Condemn Others

 “فليُضِئْ نورُكُمْ هكذا قُدّامَ النّاسِ، لكَيْ يَرَوْا أعمالكُمُ الحَسَنَةَ، ويُمَجِّدوا أباكُمُ الّذي في السماواتِ.” (متى 5: 16).

 في حياتك، لا تكن سريعًا في العثور على خطأ مع الآخرين. لا تستسلم لرغبة الإدانة. يقول الكتاب المقدس أن الرب يسوع قد”… هو المُعَيَّنُ مِنَ اللهِ دَيّانًا للأحياءِ والأمواتِ.” (أعمال الرسل 10: 42). هو وحده القاضي الحق وهو غني بالرحمة. قد يكون هناك بعض الأشخاص من حولك، ربما، حتى في كنيستك المحلية قد لا يعيشون بشكل صحيح؛ لا تحكم عليهم. بدلاً من ذلك، كن النور الذي يفوز بهم. هذا ما قاله يسوع في آية موضوعنا.

 قد يكون أحد الأسباب التي قد تجعل الناس لا يعيشون في مكانك الصحيح هو أن نورك لا يضيء بشكل كافٍ. عندما يدين مسيحي مسيحيين آخرين بشأن أسلوب حياتهم، قد يعتقد أنه روحاني بينما هو في الواقع تعبير عن جسديته. لا تدين أي شخص بسبب أخطائه؛ كما دفع يسوع ثمن أخطائهم. لقد تحمل المسؤولية عن كل أخطائنا. له وحده الحق في الحكم. ومع ذلك فهو لا يديننا.

 يقول الكتاب المقدس “إذًا لا شَيءَ مِنَ الدَّينونَةِ الآنَ علَى الّذينَ هُم في المَسيحِ يَسوعَ، السّالِكينَ ليس حَسَبَ الجَسَدِ بل حَسَبَ الرّوحِ.” (رومية 8: 1). الأشخاص المهتمون بالجسد لا يرون إلا الخطأ في الآخرين. قد يكون هؤلاء الأشخاص قد ارتكبوا أخطاء بالفعل، أو يرتكبون أخطاء، لكن قلوبهم قد تكون على حق مع الله لدرجة أنهم عندما يدركون خطأهم ويتم تصحيحهم، فإنهم يتوبون بسرعة. داود خير مثال. لقد فعل شيئًا خاطئًا، لكنه تاب حقًا وطلب مغفرة الرب وحصل عليها (اقرأ 2 صموئيل 12: 1-13). لكن لم يكن هذا هو الحال مع شاول. عندما تم توبيخ شاول على الخطأ الذي فعله، دافع عن نفسه، وغضب الله عليه (اقرأ 1 صموئيل 15).

 الكنيسة المحلية ليست للناس “الكاملين”، ولكن لإكمال الناس. تعال كما أنت وسوف تطهرك كلمة الله. الكلمة سوف تكملك. مواهب الخدمة الخماسية المذكورة في أفسس 4: 11-12 هي لتكميل القديسين لعمل الخدمة وبنيان جسد المسيح.

 في الكنيسة، يمكننا أن ندرك عندما يفعل الناس شيئًا خاطئًا؛ ومع ذلك، مثل يسوع، لا تحكم عليهم. لهذا السبب نشارك كلمة الله (اقرأ 2 تيموثاوس 3: 16-17). لكلمة الله القدرة على تصحيح أي إنسان، ومساعدته على إعادة توجيه خطواته. شارك بالإنجيل؛ لا تدين الآخرين.

 دراسة أخرى: متى 7: 1-2؛ أفسس 2: 4-5؛ لوقا 6: 37

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.