القائمة إغلاق

لا تستمع لأكاذيب الشيطان Don’t Listen to Satan’s Lies

.” مَتَى تكلَّمَ بالكَذِبِ فإنَّما يتَكلَّمُ مِمّا لهُ، لأنَّهُ كذّابٌ وأبو الكَذّابِ.”. يوحنا 8: 44).

يجب ألا تتوقع أبداً من الشيطان أن يقول الحقيقة بشأن أي شيء. يقول الكتاب المقدس أنه يتكلم بالأكاذيب، لأنه ليس فيه قول الحقيقة. تخيل أنه يحاول أن يضع في ذهنك فكرة أنك لم تولد من جديد حقًا أو أنه لا يمكنك أبدًا أن تكون مسيحيًا جادًا. هذا لا يجب أن يلفت انتباهك لأنه أخبرك كذبة. تذكر ما فعله بيسوع: كان الله قد تكلم للتو من السماء إلى يسوع عند معموديته قائلاً، “… «هذا هو ابني الحَبيبُ الّذي بهِ سُرِرتُ».(متى 3: 17). الآن، كان الصوت مسموعًا بدرجة كافية حتى سمعه يسوع ويوحنا المعمدان؛ سمعته الملائكة وجميع الشياطين، ولكن الشيطان جاء إليه وقال، “… «إنْ كُنتَ ابنَ اللهِ فقُلْ أنْ تصيرَ هذِهِ الحِجارَةُ خُبزًا».(متى 4: 3). تحدى الشيطان ما قاله الله عن يسوع في متى 3: 17. حدث شيء مشابه في سفر التكوين. قال الله لآدم أن يعتني بجنة عدن ويحافظ عليها، لكنه أمره أن يأكل من أي شجرة في الجنة، باستثناء شجرة معرفة الخير والشر. لكن إبليس خدع حواء وأكلت من ثمر شجرة معرفة الخير والشر. قال لها، “بل اللهُ عالِمٌ أنَّهُ يومَ تأكُلانِ مِنهُ تنفَتِحُ أعيُنُكُما وتَكونانِ كاللهِ عارِفَينِ الخَيرَ والشَّرَّ».(تكوين 3: 5). عرف الشيطان ما قاله الله لآدم، لكنه تحدى تعليمات الله. هذه هي الطريقة. يتحدث دائما ضد ما قاله الله لك أو عنك. يمكنه أن يسألك، “إذا كنت قد خلصت حقًا، فكيف لا تشعر بهذه الطريقة؟” هذا هو الذي يتساءل عما قاله الله في أفسس 2: 8: “لأنَّكُمْ بالنِّعمَةِ مُخَلَّصونَ، بالإيمانِ، وذلكَ ليس مِنكُمْ. هو عَطيَّةُ اللهِ.”. لم يكن شعورك هو ما خلصك. لذا، لا تستمع إلى أكاذيبه. سيخبرك الشيطان دائمًا أنك لست بارًا؛ انت لم تُشفي، أنت لست ابن لله. لكن لا تستمع إلى أكاذيبه. قاومه بالكلمة فيهرب.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.