القائمة إغلاق

لا تعتبر الظروف Don’t Consider the Circumstances

“ونَحنُ غَيرُ ناظِرينَ إلَى الأشياءِ الّتي تُرَى، بل إلَى الّتي لا تُرَى. لأنَّ الّتي تُرَى وقتيَّةٌ، وأمّا الّتي لا تُرَى فأبديَّةٌ.” (كورِنثوس الثّانيةُ 4: 18).

 بالحديث عن إبراهيم، يقول الكتاب المقدس”… وإذ لَمْ يَكُنْ ضَعيفًا في الإيمانِ لَمْ يَعتَبِرْ جَسَدَهُ -وَهو قد صارَ مُماتًا، إذ كانَ ابنَ نَحوِ مِئَةِ سنَةٍ- ولا مُماتيَّةَ مُستَوْدَعِ سارَةَ. …” (رومية 4: 19).

 كان يبلغ من العمر مائة عام عندما أخبره الله أنه سيكون له ابن ويسمى اسمه إسحاق. على الرغم من تقدمه في السن، إلا أنه رفض اعتبار جسده غير قادر على الإنجاب. كما أنه لم يفكر في حقيقة أن رحم سارة قد مات. ولم تردعه الأدلة المادية والطبيعية التي تحدت كلمة الله. كل ما يعرفه في هذا العالم، أخبره أنه من المستحيل أن ينجب طفلاً. ومع ذلك، لم يفكر إبراهيم في كل هؤلاء.

 ثم ماذا رأى؟ الكلمة. لقد أعطى الفكر والاهتمام والتركيز فقط على الكلمة التي قالها الله له.

 الإيمان لا يعني أنك لا تشعر بالألم. الإيمان يعني، “حسناً أنا أشعر بالألم، لكني أرفض أن أفكر فيه؛ أنا أرفض أن أتركه يملي أفعالي.”. لا تدع أبدًا ما تراه، أو ما تشعر به، أو أي شيء مخالف لكلمة الله يدير حياتك. كلمة الله لك هي* “نعم وآمين” * (كورنثوس الثانية 1: 20)؛ هذا يعني أنها ثابتة ومؤكدة. دورك هو تصديقها وعدم إعطاء مكان للشك وعدم الإيمان.

 دراسة أخرى: رومية 4: 19-22

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

text/x-generic JivoChat_Footer_Code ( HTML document, ASCII text )