القائمة إغلاق

لا تقبل إلا ما يأتي من الله Accept Only What Comes From God


 “… «لا يَقدِرُ إنسانٌ أنْ يأخُذَ شَيئًا إنْ لَمْ يَكُنْ قد أُعطيَ مِنَ السماءِ.” (يوحنا 3: 27).
 كثيرين حول العالم اليوم كانوا لا يعانون من أي مشكلة في صحتهم حتى ذهبوا لإجراء فحص طبي. قال الطبيب إنهما مصابين بداء السكري، وعلى الفور غيرت تلك المعلومات حياتهم. بدأت معاناتهم. كانوا بصحة جيدة، حتى حصلوا على تقرير الطبيب. لكن كما ترى، فإن البيانات الطبية تخبرنا بالواقع، لكن الله يقول الحقيقة.
 حقيقة الله بشأن صحتك هي: “إذا كان المسيح فيك، فلو أن جسدك ربما يتلف بسبب المرض أو السقم، فالروح القدس الذي يطوف بجسدك، يغمره بالحياة الإلهية، ويخلصك من كل ضعف.” افهم من أنت: أنت مولود من الله؛ أنت خليقة جديدة في المسيح. الحياة فيك هي نفس حياة الله. ليس من النوع الذي يمرض. إنها تسمى “الحياة غير الفاسدة”. إنها غير قابل للفساد.
 حتى لو ولدت بدم أو مرض في القلب، فقد مات كل شيء، لأن الكتاب المقدس يقول، “… إنْ كانَ أحَدٌ في المَسيحِ فهو خَليقَةٌ جديدَةٌ: الأشياءُ العتِيقَةُ قد مَضَتْ، هوذا الكُلُّ قد صارَ جديدًا. ولكن الكُلَّ مِنَ الله… “(كورنثوس الثانية 5: 17-18). الحياة القديمة أو الطبيعة التي يمكن أن تكون مريضة حلت محلها حياة الله. علاوة على ذلك، يقول الكتاب المقدس، “… هو نفسه أخذ ضعفاتنا وتحمل أمراضنا” (متى 8: 17)؛ يسوع فعل ذلك. لقد أخذ بالفعل عنك كل الأمراض والعجز؛ لذلك تمتع بالصحة الإلهية.
 لا تقل أنك مصاب بمرض السكري. لا يمكنك الحصول عليه، لأنه ليس من عند الله. كخليقة جديدة، كل شيء فيك، كل ما يتعلق بحياتك، جديد، ومن الله؛ نقرأها في كورِنثوس الثّانيةُ 5: 17-18. يقول يعقوب 1: 17 “كُلُّ عَطيَّةٍ صالِحَةٍ وكُلُّ مَوْهِبَةٍ تامَّةٍ هي مِنْ فوقُ، نازِلَةٌ مِنْ عِندِ أبي الأنوارِ…”. ثم نقرأ في شاهدنا الافتتاحي، “…. «لا يَقدِرُ إنسانٌ أنْ يأخُذَ شَيئًا إنْ لَمْ يَكُنْ قد أُعطيَ مِنَ السماءِ.”. المرض، والسقم، والفشل، والنقص، والضعف ليس من عند الله. لم يأتوا من السماء. لذلك، لا تقبلهم.
 إن الأشياء التي من عند الله طاهرة وكاملة وهي من الحكمة الإلهية. إذا كان يؤلم أو يقيّد أو به ظلام، فهو ليس من عند الله؛ ارفضها باسم يسوع. لا تقبل وتؤيد في حياتك إلا ما يتوافق مع أحكام الإنجيل وإرادة الله الكاملة لك.
 اعتراف:
 أنا أقبل وأؤكد فقط ما تقوله الكلمة إنه لي. أنا ما يقول الله إني أنا. لدي ما يقول إنه لي. ويمكنني أن أفعل ما يقول إنني أستطيع أن أفعله. أمير هذا العالم ليس له شيء في داخلي، فأنا ممتلئ بالله. مجداً لله.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

EGP