القائمة إغلاق

لا تقلق بشأن الألقاب Don’t Worry About Titles

“وهو أعطَى البَعضَ أنْ يكونوا رُسُلًا، والبَعضَ أنبياءَ، والبَعضَ مُبَشِّرينَ، والبَعضَ رُعاةً ومُعَلِّمينَ،”. (أفَسُسَ 4: 11-12)
من الآية موضوعنا، من الواضح أن الله هو الذي يعين الناس أو يدعوهم إلى وظائف الخدمة هذه. أنت لا تنظر فقط إلى نفسك وتقول، “ما هي العطية التي لدي؟” ثم تخصص اسمًا لنفسك. إنه لا يعمل على هذا النحو.
في ذلك الوقت، عندما كنا نشعر كمراهقين روحيين، كان هناك من اعتقد أن لديهم خدمة. أتذكر بعض الذين كانوا يدعون أنبياء والبعض رسل. كانوا يوزعون فيما بينهم وظيفة أو أخري. لكن بعض هؤلاء الناس اليوم ليسوا حتى مسيحيين بعد الآن. تركوا الإيمان منذ سنوات. ما احتاجوا إلى فهمه هو أن هناك نموًا في هذا الشيء. حتى بولس الذي دُعِيَ ليكون رسولًا لم يبدأ كرسول. يقول الكتاب المقدس أنه كان هناك أنبياء ومعلمون معينون في الكنيسة في أنطاكية، وقد تم تسمية بولس (الذي كان يُدعى أيضًا شاول) كواحد منهم (أعمال الرسل 13: 1) لم يُدعىَ بعد رسولًا، على الرغم من أنه دُعي، في الخدمة الرسولية.
الدعوات على مستويات مختلفة. في مستوى معين من حياتك، يتم تشكيلها، لكن لا تذهب أسرع مما يريدك الرب. يقول الكتاب المقدس، “ولا يأخُذُ أحَدٌ هذِهِ الوَظيفَةَ بنَفسِهِ، بل المَدعوُّ مِنَ اللهِ…” (عبرانيين 5: 4) لا تأخذ هذا الإكرام على عاتقك. بعد كل شيء، هل يهم إذا لم يناديك الناس بالعنوان الذي تحبه؟ أليس من الأفضل أن تقوم بالعمل فقط؟ هذا منطقي أكثر، لأنهم إذا تواصلوا بك من خلال العنوان ثم لم تفي به، فهذا ليس بالشيء الجيد. ليس من الصواب أن يتم احترامك لشيء لست أنت فيه. لا تدع مثل هذه الأشياء تزعجك. ما يهم الله هو حالة قلبك. وليس العنوان الذي تتم مخاطبتك به. العظمة ليست في لقبك أو في الاعتراف الذي تتمتع به من الناس؛ إنه يتعلق بجودة شخصيتك؛ من أنت مع الله.

متي 20: 28 “كما أنَّ ابنَ الإنسانِ لَمْ يأتِ ليُخدَمَ بل ليَخدِمَ، وليَبذِلَ نَفسَهُ فِديَةً عن كثيرينَ».”.

بُطرُسَ الأولَى 5: 6 “فتواضَعوا تحتَ يَدِ اللهِ القَويَّةِ لكَيْ يَرفَعَكُمْ في حينِهِ،”.

العبرانيين 5: 4 “ولا يأخُذُ أحَدٌ هذِهِ الوَظيفَةَ بنَفسِهِ، بل المَدعوُّ مِنَ اللهِ، كما هارونُ أيضًا.”.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

///JivoChat in Footer.php file