القائمة إغلاق

لا تلعب ألعاب مع مسيحيتك Don’t Play Games with Your Christianity

 “وإنَّما الّذي عِندَكُمْ تمَسَّكوا بهِ إلَى أنْ أجيءَ. ” (رؤيا 2: 25).

 أحد الأشياء التي يجب أن تتخذها قرارك هو أن تكون جادًا جدًا مع مسيحيتك. لا تدنس الأشياء الروحية أو تلعب مع الروح. يصبح بعض الناس جسديين وعفويين مع الأشياء الروحية ولا يدركون عندما يبتعدون عن الله وخطته لحياتهم.

 إنه مثل ما حدث لشاول، ملك إسرائيل. لقد ذهب بعيدًا في الاتجاه الخاطئ لدرجة أنه حتى عندما كان صموئيل النبي يتوسط له، قال الله “لا داعي؛ لقد وجدت شخصًا آخر ليحل محله” (اقرأ صموئيل الأول 16: 1). كانت خطة الله أن يكون لشاول سلالة أبدية في إسرائيل، لكنه فقدها، ونالها داود.

 قصة عيسو هي قصة أخرى مؤلمة. يقول الكتاب المقدس، “لئَلّا يكونَ أحَدٌ زانيًا أو مُستَبيحًا كعيسو، الّذي لأجلِ أكلَةٍ واحِدَةٍ باعَ بَكوريَّتَهُ.” (عبرانيين 12: 16). كيف قال. بعد ذلك، عندما حاول الحصول على نفس البركة التي دنسها، يقول الكتاب المقدس في عبرانيين 12: 17″… رُفِضَ، إذ لَمْ يَجِدْ للتَّوْبَةِ مَكانًا، مع أنَّهُ طَلَبَها بدُموعٍ.”. لم تحدث دموعه أي فرق. كان الوقت قد فات. هذا يحدث للكثيرين.

 تخيل أن أخًا قد تم تعيينه قائد مجموعة أو مدرسًا لصف دراسة الكتاب المقدس، ولكن لأن شخصًا ما “أساء إليه” في الكنيسة، فقد كان منزعجًا بدرجة كافية ليبتعد عن مسؤوليته تجاه أعضاء المجموعة. حتى أنه قرر أنه لم يعد عضوًا في الكنيسة. هذا خاطئ جداً.

 تقول رسالة العبرانيين ١٢: ١٥”مُلاحِظينَ لئَلّا يَخيبَ أحَدٌ مِنْ نِعمَةِ اللهِ. لئَلّا يَطلُعَ أصلُ مَرارَةٍ ويَصنَعَ انزِعاجًا، فيَتَنَجَّسَ بهِ كثيرونَ.”. لا تدع المرارة أو الغضب يمنعك من تحقيق مصيرك في المسيح. اتخذ قرارك لتعيش في الكلمة وبروح الله. اتبع التعليمات الروحية وكن متحمسًا لخدمتك في بيت الله.

 دراسة أخرى: يوحَنا الثّانيةُ 1: 8؛ كورِنثوس الأولَى 15: 58؛ بُطرُسَ الثّانيَةُ 1: 10.
_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.