القائمة إغلاق

لا مزيد من الوعود No More Promises

 “كما أنَّ قُدرَتَهُ الإلهيَّةَ قد وهَبَتْ لنا كُلَّ ما هو للحياةِ والتَّقوَى، بمَعرِفَةِ الّذي دَعانا بالمَجدِ والفَضيلَةِ،” (بُطرُسَ الثّانيَةُ 1: 3).

 لا يزال لدى بعض المسيحيين عقلية العهد القديم في محاولة الحصول على شيء من الله. يحاولون جعل “وعوده” تتحقق في حياتهم. لكن أن يكون لديك هذا النوع من الوعي يعني أن تكون غافلاً أو جاهلاً تمامًا بما جاء المسيح وفعله حقًا. لقد جاء كتحقيق لجميع وعود الله، بحيث لا يوجد وعد واحد في الكتاب المقدس لم يتحقق بعد للمسيحي. ذات مرة، طلبت من مجموعة من المسيحيين أن يذكروا، ما إذا كانوا يعتقدون أن هناك أي وعد واحد في الكتاب المقدس للخليقة الجديدة. ذكر أحدهم مزمور 37: 4: “تلذذ بالرب فيعطيك شهوات قلبك”. هذه هي المشكلة: لقد قلت أن الكثيرين يعيشون حياة العهد القديم، ويعتقدون أنهم يعيشون الحياة المسيحية.

 بين رغبات قلبك والمسيح الذي أُعطيا لك بالفعل، أيهما أعظم؟ ما الذي تريده أيضًا من شخص قدّم نفسه بالفعل؟ ألم تقرأ أيضًا في كورِنثوس الأولَى 3: 21 أن كل الأشياء لك؟ افهم أن جميع “المواعيد” في العهد القديم قد تحققت وألغيت. إنها “حقائق قديمة”. فكر في الوقت الذي تقوم فيه دولة ما بتعديل الدستور، ولا يزال شخص ما يعيش وفقًا للأحكام القديمة؛ لن تعمل بهذه الطريقة. لقد أعطاك الله ذاته وملكوته وكل شيء. عندما تأتي إلى المسيح، فكل شيء لك؛ لا يوجد شيء آخر يعطيك إياه، لأنك وريث مشترك معه. لذلك، توقف عن الصراع. استمتع بحياتك في المسيح.

 قرأناها في آيتنا الافتتاحية أنه بقوته الإلهية، أعطانا بالفعل (لاحظ أنه في صيغة الماضي) كل الأشياء التي تتعلق بالحياة والتقوى؛ لا شيء متروك. توقف عن الصراع مع فواتيرك. توقف عن الكفاح مع صحتك. اختر حياة الراحة.

 “الحرب” في الصلاة من أجل الوفاء بوعوده هي جهد لا طائل من ورائه. عش الكلمة وفي الروح. ستكتشف أن كل ما تريده موجود في الشارع الذي أعطاك السير فيه. مبارك اسمه إلى الأبد.

 دراسة أخرى: كورِنثوس الثّانيةُ 1: 20؛ كورِنثوس الأولَى 3: 21-22 ؛كولوسي 1: 26-27

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

1 Comment

  1. Zakaria Sddak Habib

    مبارك الله الذي وهبني كل شيء لأحيا حياة النصرة والازدهار والفرح والصحة في المسيح يسوع ابنه
    هللويا أنا وريث شرعي لأبي السماوي، وريث كل ما للمسيح هو لي. مجدا للرب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.