القائمة إغلاق

لا يكفي أن تكون “متقياً الله It’s Not Enough to Be “God-Fearing”

لا تتَعَجَّبْ أنّي قُلتُ لكَ: يَنبَغي أنْ تولَدوا مِنْ فوقُ. (يوحنا 3: 7). في بعض الأحيان، هناك من يصفهم الآخرون بأنهم “أتقياء” أو “يتقون الله”، على الرغم من أنهم لم يولدوا مرة أخرى. لكن التقوى أو تقوى الله لا تساوي أن تولد من جديد. نجد في أعمال الرسل 10 حالة أكثر إثارة للاهتمام من الاهتداء، وهي اهتداء كرنيليوس، وهو رجل “تقي” جداً. في الواقع، يقول الكتاب المقدس أنه كان “وهو تقيٌّ وخائفُ اللهِ مع جميعِ بَيتِهِ، يَصنَعُ حَسَناتٍ كثيرَةً للشَّعبِ، ويُصَلّي إلَى اللهِ في كُلِّ حينٍ. ” (أعمال الرسل 10: 2). يا له من وصف مذهل. كان محسناً وسخياً و”يتقي الله”. ثابت ومستمر في صلاته. كان رجلاً باراً (أعمال الرسل 10: 22). بل إنه رأى رؤى: “فرأى ظاهِرًا في رؤيا نَحوَ السّاعَةِ التّاسِعَةِ مِنَ النَّهارِ، مَلاكًا مِنَ اللهِ…” (أعمال الرسل 10: 3). ومع ذلك، لم يخلص. لم يولد مرة أخرى. كان على الملاك أن يقول له، “والآنَ أرسِلْ إلَى يافا رِجالًا واستَدعِ سِمعانَ المُلَقَّبَ بُطرُسَ…. هو يقولُ لكَ ماذا يَنبَغي أنْ تفعَلَ». ” (أعمال الرسل 10: 5-6).

 في آيتنا الافتتاحية، لم يلفظ يسوع الكلمات عندما تحدث إلى نيقوديموس. قال، “يجب أن تولد ثانية.” لم يقل ما إذا كنت “تخشى الله”، فلا بأس. استخدم مصطلح “ولد من جديد” للتعبير عن ضرورة ولادة الإنسان الروحية من جديد. أحياناً نلتقي بأشخاص مثل كورنيليوس. يتمتعون بسمعة طيبة وأخلاق جيدة؛ لكن الحديث عن الآخرين لا يستحق خلاص الله. لهذا نكرز بالإنجيل. يتحدث الإنجيل عن يسوع المسيح. لا يتعلق الأمر بما قمت به أو ما لم تفعله. إنه يتعلق بالمسيح وما فعله من أجلك، والذي إذا قبلته كان كافياً، فالخلاص لك. يقول الكتاب المقدس، “وبهذا يتَبَرَّرُ كُلُّ مَنْ يؤمِنُ (بيسوع) مِنْ كُلِّ ما لَمْ تقدِروا أنْ تتَبَرَّروا مِنهُ بناموسِ موسَى.” (أعمال الرسل 13: 39). إذا كنت مثل كورنيليوس تقرأ هذا اليوم، فأنت بحاجة إلى تلقي الكلمات التي يمكنك من خلالها الخلاص. هذه الكلمات موجودة في رومية 10: 9. تقول، “لأنَّكَ إنِ اعتَرَفتَ بفَمِكَ بالرَّبِّ يَسوعَ، وآمَنتَ بقَلبِكَ أنَّ اللهَ أقامَهُ مِنَ الأمواتِ، خَلَصتَ.”. هذه هي طريقة الكتاب المقدس للحصول على الخلاص. المزيد من الدراسة:

 مرقس 8: 36-37؛ يوحنا 3: 3؛

 أعمال 13: 38- 39.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.