القائمة إغلاق

لا يمكن أن يكون المؤمن ممتلك من الشيطان A Christian Can’t Be Demon-Possessed

وأقامَنا معهُ، وأجلَسَنا معهُ في السماويّاتِ في المَسيحِ يَسوعَ (أفسس 2: 6).

لقد تساءل الكثيرون، “هل يمكن أن يكون المؤمن ممتلك من الشيطان؟” قد يتأثر المسيحي بالشيطان، لكنه في الحقيقة لا يمكن أن يمتلكه الشيطان. لكي يكون المسيحي ممتلك من الشياطين يعني أنه تخلى عن وعي وتعمد عن إيمانه بيسوع المسيح، وهو ارتداد.

 وفقاً للكتاب المقدس، لا يوجد شفاء من مثل هذه الحالة، لأن الشخص قد سلم نفسه عمداً للشيطان. لكن المسيحي الحقيقي لا يمكن أن يكون في مثل هذه الحالة، لأنه أسمى من الشيطان. بغض النظر عن كيفية استسلام المسيحي لظلم الشيطان، في اليوم الذي يدرك فيه نفسه ويقول “لا”، ستكون هذه نهاية تلاعبات الشيطان في حياته. يقول يعقوب 4: 7 “فاخضَعوا للهِ. قاوِموا إبليسَ فيَهرُبَ مِنكُ.”

 بالنسبة للمسيحي، لا تتعلق المشكلة أبداً بامتلاك الشياطين؛ بدلاً من ذلك، يتعلق الأمر بالخضوع للأرواح الشريرة التي تجعلهم يفعلون أشياء فظيعة، وفي الوقت نفسه، يدمرون حياته. في كثير من الأحيان، لا يكون هؤلاء المسيحيون على دراية كافية بكلمة الله فيعيشوا بطريقة أخرى (هوشع 4: 6).

 يجلس المسيحي مع المسيح، فوق كل رياسة، وسلطان، وقوة، وسيادة، وكل اسم يُسَمَّى (أفسس 2: 6؛ 1: 19-21). هللويا. إذا كان ما سبق صحيحاً (وشكراً لله إنه كذلك)، فلماذا يطلب “الخلاص” من الشيطان، ناهيك عن امتلاكه؟ حتى لو كان المسيحي يتأثر بالشيطان أو يضطهده، فإن الحل هو كلمة الله. يعلن المزمور 119: 130 “فتحُ كلامِكَ يُنيرُ …”. إذا تلقيت كلمة الله- نورها في داخلك وقبلتها- فستُخرج كل حضور شيطاني؛ سيتبدد الظلام. لهذا السبب يجب أن تكون الدراسة والتأمل في الكلمة أولوية قصوى بالنسبة لك كأبن الله. اعرف واستمر في الكلمة، ومارس سلطانك في المسيح.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

text/x-generic JivoChat_Footer_Code ( HTML document, ASCII text )