القائمة إغلاق

لقد فقد الشيطان قوته Satan Has Lost His Power

 فرَجَعَ السَّبعونَ بفَرَحٍ قائلينَ: «يا رَبُّ، حتَّى الشَّياطينُ تخضَعُ لنا باسمِكَ!». (لوقا 10: 17).

 في سفر يهوذا، الآية 9، هناك شيء مفيد للغاية لتعليمنا. فيقول: “وأمّا ميخائيلُ رَئيسُ المَلائكَةِ، فلَمّا خاصَمَ إبليسَ مُحاجًّا عن جَسَدِ موسَى، لَمْ يَجسُرْ أنْ يورِدَ حُكمَ افتِراءٍ، بل قالَ: «ليَنتَهِركَ الرَّبُّ!».”. كان هذا بعد موت موسى. جاء ميخائيل رئيس الملائكة لأخذ جسده. ومع ذلك، عندما وصل إلى هناك، أراد الشيطان أيضاً جسد موسى، لأنه كان له حق على كل من مات في هذا العالم، حتى جاء يسوع.

كان للشيطان سلطة آدمية حصل عليها من آدم في جنة عدن. وبالتالي، كان أعلى من ميخائيل في ذلك الوقت. لذا، ماذا فعل ميخائيل؟ قال: لينتهرك الرب. كان عليه أن يتحدث إلى الشيطان باسم الرب، ليتمكن من الحصول على جسد موسى. الآن، في متى 16: 19، قال يسوع، “وأُعطيكَ مَفاتيحَ ملكوتِ السماواتِ، فكُلُّ ما تربِطُهُ علَى الأرضِ يكونُ مَربوطًا في السماواتِ. وكُلُّ ما تحُلُّهُ علَى الأرضِ يكونُ مَحلولًا في السماواتِ».”. هذه حقيقة الساعة الحالية. لقد جرد الشيطان من كل قوة.

 قال يسوع، “… «رأيتُ الشَّيطانَ ساقِطًا مِثلَ البَرقِ مِنَ السماءِ.” (لوقا 10: 18). ثم في لوقا 10: 19، قال، “ها أنا أُعطيكُمْ سُلطانًا لتَدوسوا الحَيّاتِ والعَقارِبَ وكُلَّ قوَّةِ العَدوِّ، ولا يَضُرُّكُمْ شَيءٌ.”. لدينا سلطان على الشيطان وقوات الظلام. لقد هُزِموا جميعاً تماماً، ونحن مكلفون بتنفيذ الحكم عليهم: “ليُجروا بهِمْ الحُكمَ المَكتوبَ. كرامَةٌ هذا لجميعِ أتقيائهِ. هَلِّلويا.” (مزمور 149: 9).

 لقد فقد الشيطان حقه في هذا العالم. لست مضطراً أبداً للقتال أو الصراع معه. عندما يظهر، أو تدرك أنه يثير المشاكل من حولك، أخرجه. يقول يعقوب 4: 7: “فاخضَعوا للهِ. قاوِموا إبليسَ فيَهرُبَ مِنكُمْ.”. كيف تقاومه؟ إنه بالكلمة. عندما تتكلم بالكلمة، ينحني الشيطان: “وخُذوا خوذَةَ الخَلاصِ، وسَيفَ الرّوحِ الّذي هو كلِمَةُ اللهِ.” (أفسس 6: 17).

 اعتراف

 لقد منحني الرب سلطاناً على الثعابين والعقارب وعلى كل قدرة إبليس. باسم يسوع، تنحني كل ركبة، ويعترف كل لسان بأن يسوع هو الرب. أنا أملك على الشيطان بإعلاناتي المليئة بالإيمان. هللويا.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

text/x-generic JivoChat_Footer_Code ( HTML document, ASCII text )