القائمة إغلاق

لقد نجُيت من الفساد الذي في العالم You Were Saved from the Corruption That Is in The World

اللَّذَينِ بهِما قد وهَبَ لنا المَواعيدَ العُظمَى والثَّمينَةَ، لكَيْ تصيروا بها شُرَكاءَ الطَّبيعَةِ الإلهيَّةِ، هارِبينَ مِنَ الفَسادِ الّذي في العالَمِ بالشَّهوَةِ.”. (بُطرُسَ الثّانيَةُ 1: 4).

الفساد في آيتنا الافتتاحية، يعني الانحراف أو الهلاك، عندما يتم تقليل شيء ما وتقليل قيمته، عندما لا يكون الشيء مثالياً نتيجة إدراج شيء غريب أو أقل قيمة معه. إنه غش. عندما يتم خلط شيء أقل جودة مع مادة كانت مثالية من قبل. العالم كما لدينا اليوم فاسد. ليست هذه هي الطريقة التي جعلها الله له. لقد أصبح فاسداً، لأن هناك قانوناً للدمار يعمل في العالم، يسمى ناموس الموت. لكن الرسول بولس، بوحي من الروح القدس، يقول: “لأنَّ ناموسَ روحِ الحياةِ في المَسيحِ يَسوعَ قد أعتَقَني مِنْ ناموسِ الخَطيَّةِ والموتِ.” (رومية 8: 2). إنك تعيش وفقاً لناموس روح الحياة في المسيح يسوع، ومن ثم فقد نجُت من الفساد الموجود في العالم.

يقول الكتاب المقدس لموضوعنا، “… شُرَكاءَ الطَّبيعَةِ الإلهيَّةِ، هارِبينَ مِنَ الفَسادِ الّذي في العالَمِ بالشَّهوَة.”. يخبرنا الروح، من خلال بطرس الرسول، أن سبب الفساد هو الشهوة. الشهوة تتوق إلى شيء ممنوع. الكلمة اليونانية هي “epithumia”.

هذا ما فعلته حواء في جنة عدن: “فرأتِ المَرأةُ أنَّ الشَّجَرَةَ جَيِّدَةٌ للأكلِ، وأنَّها بَهِجَةٌ للعُيونِ، وأنَّ الشَّجَرَةَ شَهيَّةٌ للنَّظَرِ…” (تكوين 3: 6). كانت من دواعي سرورها. لقد أحببت ذلك، ولكن كان هناك قانون ضدها. قال الله لا تأكلوها. ومع ذلك فهي تشتاق بشدة لما هو حرام. الرغبة في شيء ممنوع هي الشهوة التي أدخلت قانون الفساد إلى العالم.

ولكن هللويا. في المسيح يسوع، هربت من الفساد الذي في العالم من خلال الشهوة. في حين أن المرض والموت والظلام والفساد منتشر في العالم، فإن الصحة والحياة والنور والبر يعملوا فيك.

أرفض الرغبة أو قبول أي شيء يبدو أنه يشير إلى أنك ما زلت في حالة فاسدة أو أنك تفتقر إلى الكمال أو لا تزال غير كامل. كن على وعي بأن كل ما يتعلق بالحياة والتقوى قد وهب لك. هللويا.

صلاة:

أبي الغالي، أشكرك على مصيري فيك. لقد حررني ناموس روح الحياة في المسيح يسوع من ناموس الخطية والموت. لقد نجوت من الفساد والانحراف والانحلال في العالم من خلال الشهوة. لقد أُكملت في المسيح، في اسم يسوع. آمين.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

text/x-generic JivoChat_Footer_Code ( HTML document, ASCII text )