القائمة اغلق

لك الحق أن تملك Right to Rule

  • A  A  A  A  

Available in: English متاحة باللغة

لقد أعطانا يسوع الحق أن نملك

رؤ 1: 5، 6 ” و من يسوع المسيح الشاهد الأمين البكر من الأموات و رئيس ملوك الأرض الذي أحبنا و قد غسلنا من خطايانا بدمه و جعلنا ملوكاً و كهنة لله أبيه . له المجد و السلطان إلى أبد الآبدين . آمين”

الملوك يحكمون ويملكون. تقول كلمة الله أنه جعلنا ملوكاً و كهنة . ليس أن سيجعلنا بل لقد جعلنا بالفعل  أنه لا يحاول أن يجعلنا . و إذا قال هو أنه قد جعلنا ملوكاً و كهنة إذن هذا ينطبق علينا الآن      و سيبقى الوضع هكذا . لقد جعلك يسوع ملكاً.

أنت ملك. لا يهم ما هو شكلك الخارجي فأنت ملكاً على أيه حال . و لو سوئِلت ” أين هو تاجك؟ ” فأجب قائلاً ” أنا سوف أريك عندما أتكلم ” ماذا أعني بهذا ؟ أنت لا تعرف الملوك بتيجانهم حيث أن هناك الكثير من المحتالين. أنت تعرف الملوك عن طريق ما يحدث عندما يتكلمون. دعني أعطيك مثالاً :

لتفرض أنك ذهبت إلى مكتب و قابلت رجلاً صغير القامة . يرتدي بدلة عادية. حالياً ، أنت لا تعرف من هو و فعلياً أنت غير مهتم أن تعرف لأنه لا يبدو كرئيس العمل . لذا فأنت تحييه باهتمام أقل مما سيتحيي به الرئيس. ثم يأتي رجلاً آخر ، هذه المرة هو أكبر في القامة و يرتدي بدلة أفضل فأنت تعتقد أنه شخص مهم هنا فتحييه ” صباح الخير يا سيدي ” بطريقة مهذبة ومحترمة . على الرغم أنه ليس المدير التنفيذي ( و هو لن يخبرك بهذا ) بدلاً من ذلك هو سيطلب منك أن تجلس.

و الآن كيف ستعرف من هو المدير التنفيذي؟ سأخبرك . عندما يدخل الرجل الصغير القامة فجأة من الباب و يطرقع أصابعه للرجل الكبير قائلاً له ” تعالى هنا ” عندئذ فإنك ستعرف حقاً من هو الرئيس.

بعد أن ترى الرشاقة و السرعة التي يتبع بها الرجل الكبير فأنت ستقول : ” آه . أنا الآن أفهم ” في المرة القادمة التي سترى فيها الرجل الصغير القامة فإنك ستقول ” صباح الخير يا سيدي ” بالطريقة الملائمة ، لأنك الآن تعرف. هذا يقول لك أنه ليس الحجم، و ليست الممتلكات المادية بل ماذا يحدث عندما نتكلم.

جا 8: 4 ” حيث تكون كلمة الملك فهناك سلطان. و من يقول له ماذا تفعل؟”

أنت ملك . لذلك فالقوة تنطلق حين تتكلم . هذا يعني أنك يجب أن تكون حريصاً أن تتكلم بالأمور الصحيحة. لهذا قال يسوع في ( مرقس 11: 23 ) ” لأني الحق أقول لكم أن من قال لهذا الجبل أنتقل و أنطرح في البحر و لا يشك في قلبه بل يؤمن أن ما يقوله يكون فمهما قال يكون له . “

هو لم يقل ” من يقول عن الجبل ” بل قال ” من يقول للجبل ” أنه وقت لتحكم كملك. أنه وقت لتحكم في هذه الحياة وتعيش فوق الظروف ، فوق المرض ، فوق العوز و الفقر . كما أراد الله لنا.

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح  Christ Embassy Church والمعروفة أيضا بإسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s LoveWorld  – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome  والموقع www.ChristEmbassy.org  .
جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church , aka Believer’s Love World &  Pastor Chris Oyakhilome  Ministries  , Nigeria. www.ChristEmbassy.org .
All rights reserved to Life Changing Truth.

Available in: English متاحة باللغة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *