القائمة إغلاق

لماذا القيامة مهمة Why The Resurrection Is Important

 فإنَّهُ إذ الموتُ بإنسانٍ، بإنسانٍ أيضًا قيامَةُ الأمواتِ. لأنَّهُ كما في آدَمَ يَموتُ الجميعُ، هكذا في المَسيحِ سيُحيا الجميعُ.

(كورنثوس الأولى 15: 21-22).

عندما مات يسوع على الصليب، لم يأخذ مكان “المسيحيين”، بل مكان الخطاة. جاء كبديل للإنسان. لقد تم إنقاذ العالم كله من عقاب الخطية، لكن مصلحة الله لم تكن فقط لإنقاذ الإنسان من عقاب الخطية، ولكن لإنقاذ الإنسان من حياة وطبيعة الخطية.

إن موت يسوع المسيح حسم التهم الموجهة إلينا، لكنها لم تجعلنا واحداً مع الله أو تُصالحنا مع الله. لم تجلب لنا صداقة أو علاقة مع الله. لم تمنحنا الحياة الأبدية، حتى اتخذنا الخطوة التالية كما هو موضح في رومية 10: 9-10. تقول إن  كل من يعترف بسيادة يسوع، ويؤمن أن الله أقامه من الأموات يخلص.

 اعترافنا الفردي بسيادته وإيمانه بقيامته “يُفعل” خلاصنا؛ فهو يُعطينا حياة أبدية، ويجلبنا إلى الوحدة مع الله. لقد نبهنا لأبوه الله، لإحياء روحنا؛ لزمالة الروح القدس وفعالية كلمة الله.

الآن، ليس يسوع المسيح رب حياتك فقط، بل هو أيضاً الذي وجدت فيه شركة غنية وعميقة: “الّذي رأيناهُ وسَمِعناهُ نُخبِرُكُمْ بهِ، لكَيْ يكونَ لكُمْ أيضًا شَرِكَةٌ معنا. وأمّا شَرِكَتُنا نَحنُ فهي مع الآبِ ومَعَ ابنِهِ يَسوعَ المَسيحِ.” (1 يوحنا 1: 3). هذا ما أراده الله دائما مع الإنسان: شركة. جعلها يسوع حقيقة. الآن، لقد أصبحنا شركاء الطبيعة الإلهية؛ لقد أصبحنا مسكن الله. كل هذا أصبح ممكناً، ليس بموته، ولكن بقيامته.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.