القائمة إغلاق

ماذا يمكنك أن ترى What Can You See?

وقالَ الرَّبُّ لأبرامَ، بَعدَ اعتِزالِ لوطٍ عنهُ: «ارفَعْ عَينَيكَ وانظُرْ مِنَ المَوْضِعِ الّذي أنتَ فيهِ شِمالًا وجَنوبًا وشَرقًا وغَربًا، لأنَّ جميعَ الأرضِ الّتي أنتَ ترَى لكَ أُعطيها ولِنَسلِكَ إلَى الأبدِ. (تكوين 13: 14-15).

عندما قال الرب لإبراهيم أن يرفع عينيه وينظر، في الشاهد المقدس أعلاه، لم يكن يشير إلى عيني الرجل الجسدية، بل إلى عيني روحه. أخبره الله أن كل الأرض التي “يراها” هي أرضه. الآن يعود لإبراهيم أن يقرر إلى أي مدى يريد أن يري. لكونه رجل إيمان نظر من روحه ورأى العالم كله. يقول الكتاب المقدس “فإنَّهُ ليس بالنّاموسِ كانَ الوَعدُ لإبراهيمَ أو لنَسلِهِ أنْ يكونَ وارِثًا للعالَمِ، بل ببِرِّ الإيمانِ.” (رومية 4: 13). أصبح إبراهيم بالإيمان وريث العالم كله.

 الآن، هذه ليست نهاية القصة. يقول الكتاب المقدس: “إذًا الّذينَ هُم مِنَ الإيمانِ يتَبارَكونَ مع إبراهيمَ المؤمِنِ.” (غلاطية 3: 9). أنت وريث العالم مثل إبراهيم: “فإنْ كنتُم للمَسيحِ، فأنتُمْ إذًا نَسلُ إبراهيمَ، وحَسَبَ المَوْعِدِ ورَثَةٌ.” (غلاطية 3: 29). لا عجب أن يعلن الكتاب المقدس أن الله قد أعطاك كل ما تحتاجه للحياة والتقوى (بطرس الثانية 1: 3). ومع ذلك، فإن ما استحوذت عليه بالإيمان، والذي احتضنته روحك، يمكنك الاستمتاع به. إذا فالأمر يعود إليك. بقدر ما تراه عيناك، هذا ما أعطاك الرب لك ميراثاً.

 السؤال إذن هو، “ماذا ترى؟” بالنسبة للأيام المتبقية من السنة مثلا ماذا ترى؟ هل يمكنك أن ترى نفسك تحرز تقدماً؟ هل يمكنك أن ترى نفسك تسير في صحة ورخاء وفرح وسلام؟ عليك أن تراه، فهذا هو المفتاح. شاهد نفسك تمشي في بركات الله الرائعة.

 عندما تكون في شركة مع الروح والكلمة، انظر إلى نفسك تحقق تقدماً غير مسبوق في كل مجال من مجالات حياتك. انظر إلى الله يأخذك من مجد إلى مجد. ربما كنت تصلي وتسأل الرب من أجل طفل، انظر إلى هذا الطفل بروحك أولاً. كل ما استحوذت عليه من الداخل، سيظهر بالتأكيد في الجانب المادي.

 ابدأ بممارسة كيف ترى من روحك، لأن روحك هي مكان نور الله. لا يعمل الله في عالم العقل أو الحواس. إذا كنت ستستمتع بكل الفوائد الرائعة للخلاص التي يخبئها الله لك، فعليك أن ترى بأعين الإيمان وتتحدث عما تراه.

 قل هذا معي، “أنا أعلن أنني أعيش في صحة إلهية، وازدهار مطلق، ونجاح لا ينتهي، وفرح وفير وسلام لا يوصف اليوم. بينما أتطلع إلى العام القادم بعيني الإيمان، أرى نفسي أسير في مجد الله وأختبر تقدماً ونجاحاً غير مسبوقين، باسم يسوع. آمين.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.