القائمة إغلاق

ما معني الآية التي فى (عا6:3) هل معني هذا أن أي شئ سلبي يحدث بسبب الله؟ Q&A: What is the meaning of the verse in (Am 3:6) Does this mean that anything negative happens because of God?

هَلْ تَحْدُثُ بَلِيَّةٌ فِي مَدِينَةٍ وَالرَّبُّ لَمْ يَصْنَعْهَا؟ (عا6:3)

ج: لا يمكن بناء عقيدة على آية واحدة او مقطع واحد من كلمة الله (مت16:18). لابد ان يكون هناك ما يؤكد هذا من مقاطع اخري فى كلمة الله.

لذا من المبادئ الهامة التي عرفناها فى شخصية الله عن طريق حياة الرب يسوع على الأرض لان يسوع هو الله الظاهر فى الجسد، هو انه غير مجرب بالشرور ولا يجرب احد ولا يصنع الشئ وعكسه فكونه يبارك اذاً لا يلعن، كونه يحل المشاكل اذاً فهو لا يعطي مشاكل. كونه يقف معنا فى كل ما نعبر فيه فمن المستحيل ان نخمن ونعتقد انه سبب ما نعبر فيه.

مبدأ اخر كمان نراه فى حياة الرب يسوع وهو علي الأرض لم يكن صانعاً للمشاكل والكوارث بل كان حلال للمشاكل التي كانت عند الشعب آنذاك.

الله لا يمكن أن يكون سبب الكوارث والبلايا التي تحدث فى العالم لان الانسان هو المسوؤل عن الارض فمن يدير هو الانسان (مز16:115) فالانسان هو المسوؤل عن الارض وما يحدث فيمكنه ان يمنع ابليس الذي ينطلق ويضر الارض.

عُرف عن ابليس بالمخرب والقتال والمهلك (يو44:8) فهو سبب كل قتل وكوارث وبلايا تحدث وليس الرب. وتجسد الله واتي للأرض لكي يهدم ويزيل كل ما صنعه ابليس من بشاعة وامور سلبية (1يو8:3)

كلمة بلية أي دينونة وقضاء نتيجة خطايا الشعب

كانت ممكلة اسرائيل فى ذلك الوقت فى منتهي الشر والفساد. فقد كان ملكهم يربعام بن يوأش ملكاً شريراً فاسداً وقد جعل اسرائيل يخطئ (2مك24:14)

لذلك جاء اليهم عاموس بلا تردد او خوف حاملاً رسالة الدينونة، وكانت اول كلمات يوجهها اليهم “هكَذَا قَالَ الرَّبُّ: «مِنْ أَجْلِ ذُنُوبِ إِسْرَائِيلَ الثَّلاَثَةِ وَالأَرْبَعَةِ لاَ أَرْجعُ عَنْهُ، لأَنَّهُمْ بَاعُوا الْبَارَّ بِالْفِضَّةِ، وَالْبَائِسَ لأَجْلِ نَعْلَيْنِ.” (عا6:2)

فالله القدوس لا يتستر على الخطية او الخطاة. وللأسف لم يتراجع الشعب عن شره لذلك يوجد قضاء قادم عليهم نتيجة ابتعادهم عن الله (عا6:3)

من تأليف وإعداد وجمع خدمة الحق المغير للحياة وجميع الحقوق محفوظة. ولموقع خدمة الحق المغير للحياة الحق الكامل في نشر هذه المقالات. ولا يحق الاقتباس بأي صورة من هذه المقالات بدون إذن كما هو موضح في صفحة حقوق النشر الخاصة بخدمتنا.

Written, collected & prepared by Life Changing Truth Ministry and all rights reserved to Life Changing Truth. Life Changing Truth ministry has the FULL right to publish & use these materials. Any quotations are forbidden without permission according to the Permission Rights prescribed by our 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.