القائمة إغلاق

متوج بالمجد والجلال Crowned with Glory and Honour

الّذينَ أرادَ اللهُ أنْ يُعَرِّفَهُمْ ما هو غِنَى مَجدِ هذا السِّرِّ في الأُمَمِ، الّذي هو المَسيحُ فيكُم رَجاءُ المَجدِ. (كولوسي 1: 27).

 يعتقد الكثير أن المسيحية أعادتنا إلى ما كان عليه آدم وحواء في جنة عدن، لكن هذا ليس صحيحاً. ما لدينا هو مجد أعظم (كورنثوس الثانية 3: 10). بعد أن ولدت من جديد، فأنت لم تولد وفقاً لآدم الأول ولكن وفقاً لآدم الثاني والأخير، يسوع المسيح. يقول الكتاب: “… «صارَ آدَمُ، الإنسانُ الأوَّلُ، نَفسًا حَيَّةً»، وآدَمُ الأخيرُ روحًا مُحييًا. “(كورنثوس الأولى 15: 45).

 أريدك أن تلاحظ الأزمنة بعناية في رومية 8: 30 عندما نقرأ هذه المرة من العهد الجديد في ترجمة ويماوث: “… والذين أختارهم منذ الأزل قد دعاهم والذين دعاهم أعلنهم أيضاً أحرار من الذنب؛ والذين أعلن تحررهم من الذنب توجهم أيضاً بالمجد “. هنا، نحدد الحقائق الحيوية المتعلقة بالخليقة الجديدة، والتي هي نتيجة عمل المسيح الفدائي. أحدها أنك توجت بالمجد. هذا يعني أنك دخلت في حياة مليئة بالجمال والتميز.

 علاوة على ذلك، نقرأ في رسالة بطرس الأولى 5: 10 أن الله قد دعاك إلى مجده الأبدي في المسيح يسوع. نفس الحقيقة موضحة في رسالة بطرس الثانية 1: 3 “كما أنَّ قُدرَتَهُ الإلهيَّةَ قد وهَبَتْ لنا كُلَّ ما هو للحياةِ والتَّقوَى، بمَعرِفَةِ الّذي دَعانا بالمَجدِ والفَضيلَةِ.”. لقد مجدك، ليس بمجد أقل، ولكن بنفس المجد الذي على يسوع. قال في يوحنا 17: 22 “وأنا قد أعطَيتُهُمُ المَجدَ الّذي أعطَيتَني ….”

 “لكن ألا يقول الكتاب المقدس في رومية 3: 23 أن إذ الجميعُ أخطأوا وأعوَزَهُمْ مَجدُ اللهِ،”. قد يسأل شخص ما. كان ذلك قبل مجيء يسوع. انفصل جميع الناس عن مجد الله بسبب الخطية، لكن يسوع بموته سمّر الخطية على الصليب وأدخلنا إلى المجد. ليس المجد الذي كان لآدم وحواء بل مجده. فهو قد مجدك مع نفسه.

 بالإشارة إلى يسوع، تخبرنا عبرانيين 2: 9 أن الله توجّه بالمجد والكرامة. ثم نقرأ في يوحَنا الأولَى 4: 17 أنه كما هو، كذلك نحن في هذا العالم. مُبارك الله. لقد توجت بالمجد والجلال مثل يسوع تماماً. حياتك ليست للعار واللوم والتوبيخ. بل من أجل المجد والجمال والتميز والشرف.

 المزيد من الدراسة:

 بُطرُسَ الأولَى 5: 10

 بُطرُسَ الأولَى 2: 9

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

text/x-generic JivoChat_Footer_Code ( HTML document, ASCII text )