القائمة إغلاق

مرفوض Castaway

 كورِنثوس الأولَى 9: 27

بل أقمَعُ جَسَدي وأستَعبِدُهُ، حتَّى بَعدَ ما كرَزتُ للآخَرينَ لا أصيرُ أنا نَفسي مَرفوضًا.

ذكر الرسول بولس في النص الافتتاحي أنه يقمع جسده ويخضعه وإلا بعد وعظ الآخرين، سيكون هو نفسه مرفوضاً. كثير من الناس يفسرون هذا الرفض بجهل على أنه خسارة للخلاص. لا يشير هذا الرفض في أي مكان إلى أن بولس كان يضع شروطاً لضمان خلاصه. يشير الرفض هنا إلى عدم أهليته لمكافأته وليس فقدان خلاصه.

الخلاص هو عطية النعمة المجانية التي نالها الإيمان بالمسيح. بمجرد أن يخلص الإنسان، فإنه يظل مُخلَصاً إلى الأبد. ومع ذلك، هناك ما يسمى مكافآت أعمالنا الإيمانية. الأعمال التي نقوم بها في المسيح لا تضيف أو تزيل خلاصنا ولكنها تؤهلنا للحصول على مكافآت أمام كرسي المسيح. إن دينونة المؤمن ليست العزم على الذهاب إلى الجحيم أو السماء، بل هي الحصول على الأجر على ما فعله في الجسد.

 كان الرسول بولس يتحدث هنا عن حرصه على أداء خدمته مع الكثير من الانضباط في الجسد حتى لا يفوت أو يُحرم من أي من مكافآته. كخدام للمسيح، يجب أن نقوم بعمل خدمتنا بكل اجتهاد. في يوم من الأيام سيعود سيدنا بأجره. دعونا نتوخى الحذر كيف نبني على الأساس الذي وضع لنا من هو ربنا يسوع المسيح. كل ما استخدمناه في البناء سوف يمر بالنار التي هي رمز للحكم. إذا أحرقت أعمالنا، سنعاني من الخسارة ولكن إذا نجت، فسنحصل على المكافآت.

إقرار: أنا خادم مجتهد ومنضبط للمسيح. لن أفوت أياً من أجرتي أمام كرسي المسيح. هللويا.

 كورِنثوس الأولَى 9: 14-27

 كورِنثوس الأولَى 3: 9-15

 تيموثاوُسَ الثّانيةُ 4: 6-8

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

text/x-generic JivoChat_Footer_Code ( HTML document, ASCII text )