القائمة إغلاق

مسؤوليات الكهنة The Responsibilities of Priests

 “وأمّا أنا فحاشا لي أنْ أُخطِىءَ إلَى الرَّبِّ فأكُفَّ عن الصَّلاةِ مِنْ أجلِكُمْ، بل أُعَلِّمُكُمُ الطريقَ الصّالِحَ المُستَقيمَ. ” (صَموئيل الأوَّلُ 12: 23).

 يقول الكتاب المقدس في رؤيا 1: 6 أن الرب يسوع “… وجَعَلَنا مُلوكًا وكهَنَةً للهِ أبيهِ، لهُ المَجدُ والسُّلطانُ إلَى أبدِ الآبِدينَ. آمينَ.”. لذلك، في المسيح، أنت كاهن أمام الله، كل واحد منا يشغل هذا المنصب اليوم، وهناك مسؤوليات مرتبطة بهذا المنصب.

 المسؤولية الأولى للكهنة هي خدمة الرب. عندما كان هارون قادماً ليصبح كاهنًا، قال الله لموسى: “«وقَرِّبْ إلَيكَ هارونَ أخاكَ وبَنيهِ معهُ مِنْ بَينِ بَني إسرائيلَ ليَكهَنَ لي…. “(خروج 28: 1). ولكن كيف نخدم الله ككهنة؟

 تقول رسالة بطرس الأولى 2: 5 “كونوا أنتُمْ أيضًا مَبنيّينَ -كَحِجارَةٍ حَيَّةٍ- بَيتًا روحيًّا، كهَنوتًا مُقَدَّسًا، لتَقديمِ ذَبائحَ روحيَّةٍ مَقبولَةٍ عِندَ اللهِ بيَسوعَ المَسيحِ.”. نحن لا نقدم ثيرانًا وتيوسًا كما فعلوا في العهد القديم ولكننا نقدم ذبائح روحية: عجول شفاهنا (هوشع 14: 2). هللويا .

 ثانياً، الكهنة يعلنون كلمة الله. عندما أعطى يسوع الإرسالية العظيمة في متى 28: 19-20، كانت لنا نحن كهنة الله. قال: “فاذهَبوا وتَلمِذوا جميعَ الأُمَمِ وعَمِّدوهُم باسمِ الآبِ والِابنِ والرّوحِ القُدُسِ. وعَلِّموهُم أنْ يَحفَظوا جميعَ ما أوصَيتُكُمْ بهِ. وها أنا معكُمْ كُلَّ الأيّامِ إلَى انقِضاءِ الدَّهرِ». آمينَ.” .

 عليك أن تجعل تلاميذ من هؤلاء في عالمك؛ علمهم عن الله وحياة الملكوت؛ دعهم يدخلون في أساسيات المملكة المجيدة التي جئنا بها. يقول الكتاب المقدس، “لأنَّ شَفَتَيِ الكاهِنِ تحفَظانِ مَعرِفَةً، ومِنْ فمِهِ يَطلُبونَ الشَّريعَةَ…” (ملاخي 2: 7 ). هذه هي خدمتك ككاهن. إنها دعوتك ومسؤوليتك أن تُعرّف العالم بكلمته؛ يجب على الناس أن يطلبوا منك، ويسألوا، ويطلبوا منك معرفة عن حياة الصالحين.

 مسؤولية الكهنة الثالثة هي الشفاعة. نحن مثل يسوع رئيس كهنتنا، الذي يقول عنه الكتاب المقدس، “فمِنْ ثَمَّ يَقدِرُ أنْ يُخَلِّصَ أيضًا إلَى التَّمامِ الّذينَ يتَقَدَّمونَ بهِ إلَى اللهِ، إذ هو حَيٌّ في كُلِّ حينٍ ليَشفَعَ فيهِمْ.” (عبرانيين 7: 25). تظهر لنا الآية الموضوعية صموئيل ككاهن معلّم لا يكف عن الصلاة من أجل الناس. كن متشابه في التفكير. صلوا كثيراً من اجل كل الناس ومن اجل بلدكم.

 أعطانا الله السيادة والسلطان لتغيير مجرى الأحداث في الأرض، مستخدمًا اسم يسوع. لذلك، في الصلاة، دعونا نجلب مشيئته إلى الأرض، في حياة من حولنا، في مدننا، وأممنا. خذ مكانك الكهنوتي في خدمة الرب والتعليم والشفاعة. هللويا.

 دراسة أخرى: رؤيا 5: 10؛ ملاخي 2: 7؛ بُطرُسَ الأولَى 2: 9

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.