القائمة إغلاق

مسئولية الصلاة The Responsibility of Prayer

.”مُصَلّينَ بكُلِّ صَلاةٍ وطِلبَةٍ كُلَّ وقتٍ في الرّوحِ، وساهِرينَ لهذا بعَينِهِ بكُلِّ مواظَبَةٍ وطِلبَةٍ، لأجلِ جميعِ القِدّيسينَ،” (أفسس 6: 18 ).

قال أحدهم ذات مرة أن المكون الوحيد الضروري لانتصار الشر هو أن لا يفعل الرجال شيئًا. كم هو حقيقي. كثير من الناس يلومون الله على الأشياء التي يتحملونها. على سبيل المثال، هناك من يدلي بعبارات مثل “إذا كان الله لا يريد أن يحدث هذا الشيء، فلماذا إذن تركه يحدث؟”. لقد نسى هؤلاء الناس أو لا يدركون أن سلطة إثبات إرادة الله في الأرض، وإبقاء الشيطان وأعوانه تحت أقدامهم قد فُوِّضت لهم. تقع على عاتقنا مسؤولية ضمان تنفيذ التغييرات التي نسعى إليها في حياتنا؛ وإحدى طرق القيام بذلك هي الصلاة. باستخدام قصة يعقوب شقيق يوحنا، الذي اعتقله هيرودس أثناء اضطهاد الكنيسة الأولى كمثال على ذلك، يقدم لنا الكتاب المقدس مثالاً على عواقب عدم تحمل مسؤولية الصلاة. ربما كان الإخوة يفكرون، “هيرودس لا يعرف مسحة الأخ يعقوب؛ سيخرج من السجن في وقت قصير.” لذلك لم يفعلوا شيئًا.

وفجأة اندفع أحدهم بالنبأ: “لقد قُتل الأخ يعقوب”. الآن، افهم هذا: لم يكن يعقوب تلميذًا عاديًا؛ كان واحدا من أقرب ثلاثة تلاميذ ليسوع. بينما كانوا ما زالوا يتساءلون، “يا يسوع، لماذا لم تفعل شيئًا؟” جاء خبر سيئ آخر: “تم القبض على بطرس”. شكراً لله هذه المرة، لقد تلقوا الحكمة. يقول الكتاب المقدس، “فكانَ بُطرُسُ مَحروسًا في السِّجنِ، وأمّا الكَنيسَةُ فكانتْ تصيرُ مِنها صَلاةٌ بلَجاجَةٍ إلَى اللهِ مِنْ أجلِهِ.” (أعمال الرسل 12: 5).

وبينما كانوا يصلون، أطلق ملاك سراح بطرس بأعجوبة (أعمال الرسل 12: 7). أوه.. لو كانوا أكثر حكمة في البداية، لما قُتل يعقوب. تعلم أن تتحمل مسئولية الصلاة. لست مضطرًا إلى انتظار أن يضرب الشر قبل أن تتعلم الصلاة وتحدث تغييرات في اسم يسوع.

دراسة أخرى: لوقا 18: 1؛ عبرانيين 13: 3

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.