القائمة إغلاق

مستقل عن القوى الخارجية Independent of External Forces

ليس أنّي أقولُ مِنْ جِهَةِ احتياجٍ، فإنّي قد تعَلَّمتُ أنْ أكونَ مُكتَفيًا بما أنا فيهِ. (فيلبي 4: 11).

الترجمة اليونانية لكلمة “مُكتَفيًا” في الشاهد المقدس لموضوعنا هي “Autarkes”، حيث تم اشتقاق الكلمة الإنجليزية “Autarchy”. الحكم الذاتي هو سياسة الاستقلال الاقتصادي عن القوى الخارجية؛ أي أن تكون مكتفية ذاتياً. في كورنثوس الثانية 9: 8، نرى أن مشيئة الله لنا أن نسير في هذا المستوى من الاكتفاء الذاتي. يقول:”والله قادر على أن يجعل كل نعمة (كل نعمة وبركة أرضية) تأتي إليك بكثرة، حتى تتمكن دائمًا وفي جميع الظروف ومهما كانت الحاجة إلى الاكتفاء الذاتي [امتلاك ما يكفي لعدم الحاجة إلى مساعدة أو دعم ومؤثث بوفرة لكل عمل خير وتبرع خيري].”. من السهل قبول هذا الأمر وإيمانه وفهمه، عندما تعرف حقًا من هو المسيحي: هو الشخص الذي يسكن فيه المسيح، والمسيح هو كل شيء. عندما يكون لديك المسيح تكون ممتلئاً. لقد وصلت، لقد حصلت على كل شيء. لكن لم يتوصل الكثيرون إلى هذا الفهم. صادفت الآية السابقة عندما كنت مراهقًا، وقررت أن أجعلها تعمل في حياتي. اخترت أن أسير في ضوء ذلك، وهي حياتي منذ ذلك الحين. اتخذ قرارك لتعيش في البركات والوفرة، لأنها الحياة التي وهبها الله لك في المسيح. أرفض السماح لظروف الحياة بأن تملي استجابتك. عش حسب كلمة الله. كن مستقلاً تمامًا عن الظروف، بحيث بغض النظر عما يحدث، فأنت دائمًا في القمة. لقد أصبحت واحة حب في عالم مضطرب. يمكن أن تكون هناك فوضى في كل مكان، لكنك غير منزعج؛ فقط إحراز تقدم وأمضي قدمًا. هللويا.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.