القائمة إغلاق

معرفته بما يتجاوز الحواس Knowing Him Beyond The Senses

“وتَعرِفوا مَحَبَّةَ المَسيحِ الفائقَةَ المَعرِفَةِ، لكَيْ تمتَلِئوا إلَى كُلِّ مِلءِ اللهِ.” (أفسس 3: 19).

 أريدك أن تراقب اختيار كلمات الرسول بولس بعناية. قال: “وتَعرِفوا مَحَبَّةَ المَسيحِ الفائقَةَ المَعرِفَةِ …”. كيف تعرف شيئًا يفوق المعرفة؟ هنا يميز بين نوعين من المعرفة: معرفة الإعلان والمعرفة العلمية. الكلمة المترجمة “وتَعرِفوا” أعلاه هي “جينسكو”، والتي تعني المعرفة بالإعلان.

 والكلمة الأخرى المترجمة “المَعرِفَةِ” هي الكلمة اليونانية “Gnosis” ، وهي معرفة مبنية على العلم أو النشاط الفكري. هذه هي المعرفة المكتسبة من خلال الحواس الطبيعية. إن فهم محبة المسيح يتجاوز المعرفة العلمية أو الفكرية؛ يتطلب إعلان الروح.

 في العلم، لا توجد أمور مطلقة. جميع قوانينها مبنية على نظريات وافتراضات. ومع ذلك، في معرفة الإعلان، لا توجد افتراضات. لا يمكن للعلم أن يكشف لك عن آلام يسوع المسيح، التي أظهرها على صليب الجلجثة. بغض النظر عن كتب هذا العالم التي تدرسها، فلن تعرف أبدًا دلالة وأهمية موت ودفن وقيامة يسوع المسيح. قد تكون لديك فكرة، لكنك لن تمتلك الفهم. لا يمكن منحك إياها إلا بإعلان كلمة الله.

 تعني الآية الافتتاحية معرفة محبة المسيح بما يتجاوز حواسك والتعريفات البشرية. يمكنك أن تكون مسيحيًا لسنوات عديدة، أو حتى واعظًا، وما زلت لا تعرف ما هي محبة المسيح.

 دعوتنا هي معرفة محبة الله والتعبير عنها. جزء من خدمة الروح في حياتك هو منحك معرفة الإعلان هذه؛ يعلمك الكلمة ويهبك نظرة ثاقبة في أسرار وألغاز الملكوت. لذلك، فإن الاعتماد عليه، والتأكيد على أنه معك ليعلمك ويكشف النقاب عن الكلمة لك وأنت تدرس، هو أمر مهم للغاية.

 دراسة أخرى: كورِنثوس الأولَى 2: 14 ، فيلبي 3: 8-10

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$