القائمة إغلاق

معفو من كل ذنب Absolved of All Guilt

 فإذًا كما بخَطيَّةٍ واحِدَةٍ صارَ الحُكمُ إلَى جميعِ النّاسِ للدَّينونَةِ، هكذا ببِرٍّ واحِدٍ صارَتِ الهِبَةُ إلَى جميعِ النّاسِ، لتَبريرِ الحياةِ. (رومية 5: 18).

لم يسلم يسوع من أجل خطايانا فحسب، بل قام أيضاً من أجل تبريرنا: “الّذي أُسلِمَ مِنْ أجلِ خطايانا وأُقيمَ لأجلِ تبريرِنا.” (رومية 4: 25). ماذا يعني أن تكون مبرراً؟ إنه يعني أن تكون “برئ الذمة وتمت تبرئتك”. لقد تم تبرئتنا من كل ذنب. في فكر العدالة، وفي نظر الله، أنت لم تخطئ قط؛ لذلك، ليس هناك تهمة ضدك. قد تتساءل، “كيف هذا ممكن؟”

 السبب بسيط: المسيحي هو خليقة جديدة. تقول رسالة كورنثوس الثانية 5: 17 “إذًا إنْ كانَ أحَدٌ في المَسيحِ فهو خَليقَةٌ جديدَةٌ: الأشياءُ العتِيقَةُ قد مَضَتْ، هوذا الكُلُّ قد صارَ جديدًا.”. الخليقة الجديدة هي نوع جديد من الوجود لم يكن موجوداً من قبل؛ إنه بلا ماض. لهذا السبب يمكن أن يعلن الله أنه “غير مذنب” لأنه لا يوجد شيء للحكم عليه لأن لديه حياة جديدة تماماً.

هذا هو مفهوم التبرير. ليس تبريرنا لأن يسوع “دفع” ثمن خطايانا. لقد فعل ذلك من أجل عالم الخطاة بأسره، لكن المسيحي ليس خاطئ. إنه خليقة جديدة.

الخليقة الجديدة ليست نتاج موت ودفن يسوع المسيح، بل هي نتاج قيامته. أتت المسيحية من القيامة. لقد دفع موته ثمن العالم كله، ولكن عندما تؤمن بيسوع، فإنك تُخلق (يوحنا 3: 16)؛ لقد ولدت من جديد وأصبحت باراً. نقرأ في رومية 4: 25 أنه قام من أجل تبريرنا؛ تقول النسخة الموسعة إنَّها كانت من أجل “… (تبرئتنا)، [جعل رصيد حسابنا مسدد وإعفانا من كل ذنب أمام الله]”.

أنت مُبرر، لأنك خليقة جديدة. هذا هو السبب في أننا يجب أن نستمر في إخبار غير المخلصين بالمجيء إلى المسيح، لأنهم عندما يفعلون ذلك، سيصبحون خليقة جديدة؛ سوف يزول ماضيهم من الوجود؛ سوف يولدون في حياة جديدة- معفاة من كل ذنب.

اعتراف

أنا أسير في ضوء تبريري، مبتهجاً بحياة المجد والبر في المسيح. بعد أن تم تبريري بالإيمان، فإنني أحظى بسلام مع الله، ومبرر من كل ذنب، وحر في أن أعيش وأخدم الرب بفرح ومجد، باسم يسوع. آمين.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

text/x-generic JivoChat_Footer_Code ( HTML document, ASCII text )