القائمة إغلاق

مغمور في المسيح Immersed in Christ

“لأنَّ كُلَّكُمُ الّذينَ اعتَمَدتُمْ بالمَسيحِ قد لَبِستُمُ المَسيحَ” (غلاطية 3: 27).

تشير هذه الآية إلى ظاهرتين مختلفتين. أولاً المعمودية بالمسيح وثانياً لبس المسيح. المعمودية بالمسيح مثل الماء في الماء. وحدة لا تنفصم. لبس المسيح هو العيش في بيئته الجديدة وشخصيته الجديدة. لقد انغمست فيه تماماً في أن المسيح هو كل ما فيك ويُري فيك.

هذا هو واقعك الآن. لقد لبست المسيح بحكم الولادة الجديدة؛ أنتم فيه وهو فيكم: “… أنَّنا نَثبُتُ فيهِ وهو فينا…” (يوحَنا الأولَى 4: 13). تقول كولوسي 3: 3-4 أن حياتك مستترة مع المسيح في الله، وأن المسيح هو حياتك. هللويا. أجعل هذا وعيك واعترافك. في كثير من الأحيان، تقول، “المسيح هو حياتي. المسيح هو مسكني. أنا أعيش في بيئة تسمى المسيح.”.

 تقول رسالة كورنثوس الثانية 5: 17 “إذًا إنْ كانَ أحَدٌ في المَسيحِ…” هذا هو المكان؛ إنه مسكن المجد. المرض والسقم والعجز والخوف وعدم الإيمان والظلام من أي نوع لا يمكن العثور عليه في المسيح. عندما أتيت إلى المسيح، حلت الطبيعة الإلهية محل الحياة البشرية الفاسدة والمنهزمة والمكسورة؛ جئت إلى البر والكرامة والسلام والمجد. لقد كنت ميتاً، لكنك عشت فيه.

 فكر في الأمر: بما أنك منغمس في المسيح، وكل شيء عن حياتك هو المسيح، فكيف يقال إنك مصاب بمرض عضال؟ كيف يمكن أن يكون لديك مرض في الدم أو القلب؟ إنه غير ممكن. إن المشاكل والظلام والبؤس والآلام والتحديات التي ارتبطت بحياتك البشرية الطبيعية قد ولت في المسيح.

 يقول الجزء الأخير من كورِنثوس الثّانيةُ 5: 17 “… هوذا الكُلُّ قد صارَ جديدًا..”. يريدك الله أن ترى وتحسب وتعي أنك في جيب جديد، بيت جديد يُدعى المسيح، حيث كل شيء في حياتك يتسامى؛ ممتاز ومليء بالمجد. لذلك اسلكوا بجرأة وبلا خوف، مملوءين إيماناً وثقة، لأنكم في المسيح. محمي إلهياً من كل شر وانتصر. هللويا.

 دراسة أخرى: كولوسي 3: 3-4؛ كورِنثوس الأولَى 6: 17 ؛ غلاطية 2: 20.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$