القائمة إغلاق

مفاتيح للصلاة الفعالة Keys to Effectual Prayers

“وإذ كانَ يُصَلّي في مَوْضِعٍ، لَمّا فرَغَ، قالَ واحِدٌ مِنْ تلاميذِهِ: «يا رَبُّ، عَلِّمنا أنْ نُصَلّيَ…” (لوقا 11: 1).

عندما تدرس حياة الأنبياء والرسل الأوائل، حتى الرب يسوع المسيح، ستجد أنهم كانوا مؤثرين جدًا في حياة صلاتهم. في الآية الافتتاحية، طلب التلاميذ منه أن يعلمهم كيفية الصلاة لأنهم لاحظوا مدى فعالية صلاته. لذا، فإن الصلاة لا تكفي فقط؛ إنها الصلاة الحارة والفعالة للرجل الصالح البار التي تنتج النتيجة.

هناك قواعد كتابية وإرشادات للصلاة الفعالة. هناك بعض الأشياء التي يجب أن تصلي من أجلها باستمرار، فأنت تتشفع باستمرار؛ وهناك أشياء تصلي من أجلها مرة واحدة فقط، لأنك إذا واصلت الصلاة من أجلها، فإنك تنخرط في عدم الإيمان، بدلاً من تطبيق إيمانك.

في غضون ذلك، هناك أشياء ليس من المفترض أن تصلي من أجلها، لأنه بغض النظر عن المدة التي تصلي فيها من أجلها، فلن يستجيب الله لأن طلبك غير قانوني روحياً. لذلك، هناك أنواع مختلفة من الصلاة وقواعد مختلفة تحكمها. احصل على كتبنا: “الصلاة بالطريقة الصحيحة” و “كيفية الصلاة بفعالية” لمعرفة المزيد. أنت لا تصلي فقط؛ أنت تصلي وفق القواعد، والقواعد تتبع أنواع الحاجات المختلفة.

بالطبع، في الصلاة، شيء مهم تطلبه دائمًا من الله هو التوجيه. ليس الأمر كما لو كنت ستسأله طوال الوقت كيف تصلي من أجل موقف معين، ولكن حتى بدون أن تسأله، فإنه يعطيك التوجيه من خلال الروح القدس، لأن هذا أحد الأشياء التي جاء إليها الروح القدس ليفعل في حياتك. وهذا من أسباب وجوب تكرار الصلاة بألسنة أخرى. الروح القدس والكلمة هما مفاتيحك للصلاة الفعالة. سيأتي بكلمة الله إلى وعيك وأنت تصلي. تذكر، قال يسوع، سوف يرشدك إلى كل الحق. سيعلمك كل شيء (يوحنا 14: 26). سيوضح لك ما يجب القيام به في كل موقف. قال يسوع، “… مَنْ يتبَعني فلا يَمشي في الظُّلمَةِ بل يكونُ لهُ نورُ الحياةِ».” (يوحنا 8: 12). كيف تتبعه؟ من خلال كلمة وإرشاد الروح القدس. الروح القدس حي فيك اليوم، لكنه يعطيك الكتب المقدسة، كلمة الله، لإرشادك في كل شيء، بما في ذلك كيفية الصلاة بفعالية.

دراسة أخرى: يوحَنا الأولَى 5: 15-16؛ يعقوبَ 5: 16.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.