القائمة إغلاق

مكافأة على الأعمال Reward for Works

كورِنثوس الأولَى 3: 14-15

 إنْ بَقيَ عَمَلُ أحَدٍ قد بَناهُ علَيهِ فسيأخُذُ أُجرَةً. إنِ احتَرَقَ عَمَلُ أحَدٍ فسيَخسَرُ، وأمّا هو فسيَخلُصُ، ولكن كما بنارٍ.

لا يتحدد النمو الروحي بعدد السنوات التي قضيتها في الذهاب إلى الكنيسة. لا يتم تحديده بعدد المواهب الروحية التي لديك أو المنصب الذي تشغله في الكنيسة. من الممكن أن تكون قساً أو نبياً أو رئيس أساقفة وتظل طفلاً في المسيح. النمو الروحي هو كم سمحت لرسالة المسيح أن تؤثر على حياتك. يظهر النمو الروحي في مدى مسؤوليتك في جسد المسيح. أعمالك هي إظهار لمدى نموك في المسيح. نوعية ما تكرز به وتفعله كمؤمن هي دالة للنمو.

يُظهر نصنا الافتتاحي أن أعمالنا في المسيح ستتم محاسبتها مقابل مكافأة. هذا الحكم ليست خلاصاً لأن الخلاص ليس مكافأة بل عطية مجانية. ما نقوم به في المسيح، رسالتنا وطريقة حياتنا كقسوس أو خدام للمسيح ستتم إدانته ومكافأته. إذا استمرت أعمالنا، فسنحصل على أجر، وإذا احترقت، سنعاني من الخسارة. هذه الخسارة ليست خسارة للخلاص بل خسارة للمكافأة. هذا يعني أن النمو الروحي مهم جداً. لا يمكنك العمل بفعالية إلا عندما تنمو في المسيح. الطفل في المسيح غير مسؤول وغير قادر على إنتاج أعمال جيدة في المسيح.

ما يحدد مكافأتنا ليس كمية أو عدد الأعمال التي قمنا بها ولكن نوعية ما قمنا به. استخدم الرسول بولس الذهب، والفضة، والأحجار الكريمة، والخشب، والتبن، والقش بشكل مجازي لوصف جودة أعمالنا. استخدم النار لوصف حكم أعمالنا. الذهب سينجو من النار لكن الخشب سيحترق. هذا يعني أنه بعد الخلاص يجب علينا أن ننمو روحياً لكي ننتج أعمالاً جيدة لمكافأة مجيدة في كرسي حكم المسيح. أي مؤمن لا ينمو ولا يعيش بأي طريقة لديه ما يخسره. سيخسر المكافآت ولكن ليس الخلاص.

 الاعتراف: أنا أنمو في المسيح. أنا أنتج أعمالاً جيدة النوعية مقابل مكافأة مجيدة عندما يأتي المسيح. دراسات إضافية

كورِنثوس الأولَى 2: 11-15

كورِنثوس الأولَى 9: 24-27

 رومية 4: 7-12

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

text/x-generic JivoChat_Footer_Code ( HTML document, ASCII text )