القائمة إغلاق

مكرَّس له  Consecrated unto Him

 “هذِهِ أسماءُ بَني هارونَ الكهنةِ المَمسوحينَ الّذينَ مَلأَ أيديَهُمْ للكَهانَةِ.” (عدد 3: 3).

 التكريس هي كلمة تستخدم في الغالب في قسم العهد القديم من الكتاب المقدس للإشارة إلى العناصر التي كان من المقرر فرزها على أنها مقدسة للقرابين والعبادة. كما أنها تُستخدم لوصف “الفرز” للكهنة الذين كان من المقرر تكريسهم للرب. يشير بشكل عام إلى تكريس أو فرز أي شخص أو أي شيء مقدساً للعبادة أو الخدمة للرب.

 وهكذا في العهد القديم، تم تكريس سبط لاوي للترتيب الكهنوتي (عدد 3: 12). كرس العبرانيون أو كرّسوا حقولهم ومواشيهم وأحياناً غنائم الحرب للرب (لاويين 27: 28-29). أيضاً، وفقاً للناموس، تم تكريس بكر كل من الإنسان والحيوان لله. بالنسبة لنا في العهد الجديد، يصفنا الكتاب المقدس بأننا مكرسين للرب. مقدسين ومخصصين ليس بسبب أعمالنا بل باختيار الله. تقول رسالة بطرس الأولى 2: 9 “وأمّا أنتُمْ فجِنسٌ مُختارٌ، وكهَنوتٌ مُلوكيٌّ، أُمَّةٌ مُقَدَّسَةٌ، شَعبُ اقتِناءٍ، لكَيْ تُخبِروا بفَضائلِ الّذي دَعاكُمْ مِنَ الظُّلمَةِ إلَى نورِهِ العَجيبِ.”. ومع ذلك، لا يعيش الكثير من شعب الله في الواقع الحيوي لهذه الحياة المكرسة. نتيجة لذلك، فقدوا بركات العيش والعمل مع العلم أنهم قد أفرزوا لله؛ بعيداً عن الخطية والمرض والفقر والموت إلى البر والقداسة والنصر والازدهار والصحة الإلهية. أنظر إلى نفسك بهذه الطريقة وامش وفقاً لذلك. تقول رسالة أفسس 1: 4 “كما اختارَنا فيهِ قَبلَ تأسيسِ العالَمِ، لنَكونَ قِدّيسينَ وبلا لومٍ قُدّامَهُ في المَحَبَّةِ،”. نحن “مدعوه”؛ مختاريه والمقدسون. لا عجب أننا قديسون وبلا لوم أمامه في المحبة. هللويا.

 دراسة أخرى: خروج 28: 41؛ خروج 19: 6؛ رؤيا 1: 6

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

text/x-generic JivoChat_Footer_Code ( HTML document, ASCII text )