القائمة إغلاق

ممتلئ بكل امتلائه Filled With All His Fullness


“وتَعرِفوا مَحَبَّةَ المَسيحِ الفائقَةَ المَعرِفَةِ، لكَيْ تمتَلِئوا إلَى كُلِّ مِلءِ اللهِ.” (أفسس 3: 19).
 تمتلئ المسيحية الحقيقية والأصيلة بملء الله. بصرف النظر عن ولادته غير العادية، فإن ما جعل يسوع مختلفًا عن كل نبي جاء قبله هو الروح القدس الذي فيه. الذي جعله المسيح. يقول البعض أن “المسيح” لا يعني إلا الممسوح. حسنًا، هناك معنى مختلف لهذا. نحن نعلم أن أنبياء القدامى قد مُسحوا أيضًا: موسى ويشوع وداود وإليشع وصموئيل وهارون والعديد من الأنبياء الآخرين في العهد القديم. ومع ذلك، كان لديهم الروح بمقياس.
 ما أحدث الفارق بالنسبة ليسوع هو أنه كان له الروح بلا قياس. كان لديه ملء الروح. يقول يوحنا 3: 34 “لأنَّ الّذي أرسَلهُ اللهُ يتَكلَّمُ بكلامِ اللهِ. لأنَّهُ ليس بكَيلٍ يُعطي اللهُ الرّوحَ.”. لقد أُعطي جميع الأنبياء الروح القدس. على سبيل المثال، يخبرنا الكتاب المقدس عن يشوع: “ويَشوعُ بنُ نونٍ كانَ قد امتَلأَ روحَ حِكمَةٍ، إذ وضَعَ موسَى علَيهِ يَدَيهِ … “(تثنية 34: 9). فعل موسى ذلك لأن الله طلب منه أن يضع يديه على يشوع.
 ومع ذلك، في حالة يسوع، كان ممتلئًا من الله. لم يكن لديه روح الحكمة فقط، بل تجسيد الحكمة. لقد امتلأ الإنسان، المسيح يسوع، بملء الله، مما جعلنا نعرف أنه يمكننا أيضًا أن نمتلئ بملء الله، لأنه كما هو، كذلك نحن في هذا العالم (يوحنا الأولى 4: 17). يقول الكتاب المقدس، “لأنه قد سر [الآب] أن كل الامتلاء الإلهي (مجموع الكمال الإلهي، القدرات، والصفات) يجب أن تسكن فيه بشكل دائم” (كولوسي 1: 19 الترجمة الإنجليزية Ampc).
 تقول كولوسي 2: 10، “وأنتُمْ مَملوؤونَ فيهِ….” أنت مكتمل في الشخص الذي يسكن فيه مجموع الكمال الإلهي، والقوى، والصفات، بشكل دائم. يا لها من حقيقة مباركة. هذا يعني أن المسيح قد وجد فيك مكانًا للراحة. كل ما تحتاجه في الحياة هو بداخلك. أنت تحمل أقصى مقدار من الله. لذلك، واجه الحياة بوعي المنتصر. يمكنك فعل أي شيء. هللويا.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

EGP