القائمة إغلاق

من أنت في المسيح؟ Who Are You in Christ?

 يوحَنا الأولَى 4: 17

 بهذا تكمَّلَتِ المَحَبَّةُ فينا: أنْ يكونَ لنا ثِقَةٌ في يومِ الدّينِ، لأنَّهُ كما هو في هذا العالَمِ، هكذا نَحنُ أيضًا. عندما تكون هوية الشيء غير معروفة، فإن المساوئ أمر لا مفر منه. عندما لا يعرف المؤمن من هو في المسيح، فقد يعاني الكثير من الإساءة في الحياة. كثير من المؤمنين عن جهل لا يعرفون ماذا أصبحوا في المسيح، وماذا لهم في المسيح، وماذا يمكن أن يفعله المسيح من خلالهم. إنهم يواجهون نفس تحديات الحياة التي يواجهها غير المؤمنين. يذهبون إلى نفس المدرسة ولديهم طموحات مشتركة في الحياة. لذلك لا يمكنهم معرفة أي فائدة لديهم أو ما هو التغيير الذي يجعلهم مختلفين عن غير المؤمنين. هذه الحالة تجعلهم يعتقدون أحياناً أن المؤمن ليس له فوائد أو مزايا.

 إن الولادة الثانية ليست مجرد تغيير في الفكر، إنها ولادة جديدة، إنها حياة جديدة، وروح جديدة، وهوية جديدة. إنه إنسان أعيد خلقه من جديد. إنها قيامة من الموت الروحي. لقد أصبح مواطنًا في السماء. هو كتابة اسمك في سفر الحياة بشكل دائم. أصبح الإنسان في المسيح مخلوقاً جديداً. هذا الكائن الجديد له هوية وميزات وقدرات وحقوق وامتيازات ومسؤوليات جديدة. هذا الإنسان الجديد يختلف عن الإنسانِ العتيق. هذا الإنسان الجديد في المسيح. لذلك المسيح هو هويته. كما هو المسيح، كذلك هو الآن على هذه الأرض.

 إنه ليس أقل شأناً أو أعلى مما هو عليه المسيح. كل بركات السلام، والقوة، والبر، والسلطان، والغفران، والحياة الأبدية، والنصر على الخطية، والشيطان وقواته، وعطايا الروح القدس، وغيرها التي هي في المسيح هي للمؤمن. تحدد هذه الأشياء من أنت في المسيح. لا يُعرف المؤمن بالأشياء المادية. المؤمن ليس من هذا العالم. هذه البركات الروحية هي التي تجعلك تختلف عن غير المؤمن. انظر إلى نفسك في هذا الضوء، وليس في ضوء الإنسانِ العتيق.

 أنا ما يقوله الله إنني في المسيح. أنا لدي ما يقوله الله لي في المسيح ويمكنني أن أفعل ما يقول الله أنني أستطيع أن أفعله في المسيح.

كورِنثوس الثّانيةُ 5: 17-18

كورِنثوس الأولَى 1: 30

 فليمون 1: 6

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.