القائمة إغلاق

من الحزن… إلى العظمة From Distress…To Greatness

 “… كُلُّ رَجُلٍ مُتَضايِقٍ، وكُلُّ مَنْ كانَ علَيهِ دَينٌ، وكُلُّ رَجُلٍ مُرِّ النَّفسِ، فكانَ علَيهِمْ رَئيسًا. وكانَ معهُ نَحوُ أربَعِ مِئَةِ رَجُلٍ.

صَموئيلَ الأوَّلُ “(صَموئيلَ الأوَّلُ 22: 2).

 تصف آيتنا الافتتاحية حالة الإسرائيليين الذين اجتمعوا مع داود. لقاء الناس المنكسرين. عندما جاءوا الى داود كانوا ساقطين ومطرودين. كانوا متخلفين في مواردهم المالية، غير راضين، غير سعداء، غير مرتاحين وساخطين. هؤلاء هم الرجال الذين اجتمعوا لداود. قبل ذلك، كان داود قد مُسِح بالروح بواسطة صموئيل النبي (صَموئيلَ الأوَّلُ 16: 12-13). اجتمع إليه هؤلاء الرجال لأنهم علموا أن مسحة الله كانت عليه. كانوا يعلمون أن مسحة الروح يمكن أن تغير وضعهم إلى الأبد.

 عندما تقرأ المزيد في الفصل الثالث والعشرين من صَموئيلَ الأول، ستجد أنه بعد عدة سنوات، تغيرت حالتهم السخطية حتى الآن. من الضيق والدين والاستياء، أصبحوا رجال داود الأقوياء (صموئيل الثاني 23: 8). عندما حان وقت التبرع لبناء الهيكل، أصبح هؤلاء الرجال أنفسهم الذين كانوا مديونين في السابق، مزدهرين للغاية، وقدموا بخير لبناء الهيكل (أخبار الأيام الأول 29: 6-7).

 يحدث الشيء نفسه اليوم عندما نخدم الكلمة للكثيرين حول العالم. أولئك الذين يتلقون الكلمة التي نتشاركها، مهما كانت ظروفهم بائسة ورهيبة، فإن الكلمة تخرجهم من الغموض إلى العظمة. المسحة على الكلمة لتغيير الحياة وتهيئة الناس للعظمة. هذا يذكرني عندما بدأنا منذ سنوات. أولئك الذين جاءوا إلينا هم أولئك الذين اعتقد البعض أنهم جسديون أو محطمون أو مكتئبون أو ضائعون بحيث لا يمكن تغييرهم. ومع ذلك، كان لدينا المسحة التي أحدثت الفرق. لقد تغيرت قصصهم اليوم، ويقوم نفس الأشخاص بعمل أشياء عظيمة ومجيدة للرب في جميع أنحاء العالم.

 يقول إشعياء 32: 15″إلَى أنْ يُسكَبَ علَينا روحٌ مِنَ العَلاءِ، فتصيرَ البَرّيَّةُ بُستانًا، ويُحسَبَ البُستانُ وعرًا. “. يجلب الروح القدس المسحة إلى حياتك ويجعلك مثمراً من خلال الكلمة. يحول بريتك إلى بستان مثمر. يجعل الماء ينبع من صحراءك. مع الروح القدس، ستكون خبرتك هي خبرة الإنتاجية والنمو والزيادة والتوسع والتقدم في كل مجال من مجالات حياتك.

 اعتراف

لقد ميزني الرب للعظمة. المسحة التي تلقيتها تثبت في داخلي إلى الأبد، وتعلمني كل شيء، وتجعلني مثمراً ومنتجاً في جميع مساعيَّ، في اسم يسوع. آمين.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

///JivoChat in Footer.php file