القائمة إغلاق

من هو الروح القدس بالنسبة لك The Holy Spirit & You

لتكون مولود ثانية يجب أن تولد من روح الله (1 كو 12 : 13 , يو 3 : 5 – 8)عندما تكون مولود ثانية, يصبح الروح القدس جزءا لا يتجزا من حياتك. لذلك فأنت تحتاج إلى فهم وإدراك من هو وتدرك عمله في حياتك.

يجب أن تفهم ما قد جاء ليقدمه لك, لذلك يمكنك الاستمتاع بحياة وافرة متاحة في المسيح وتنال الهبة (1 كو 12 : 8 – 10) والقوة (لو 24 : 49 , اع 1 : 4 – 8). الموجودة لك من خلاله.

من هو الروح القدس؟

في أجزاء مختلفة من الكتاب المقدس , نجد ذكرا عن الروح القدس.

-في العهد القديم, نراه يعطى القوة والقدرة لفعل الأمور الخارقة (قض 14 : 4 , 19).

-في العهد الجديد, نراه حتى بارز في الميلاد, خدمة وحياة يسوع (لو 4 : 18).

-نرى الروح القدس أيضا في (اع 2 : 1- 4). يعمل في حياة تلاميذ يسوع.

-انه الله. انه شخص إلهي وهو الاقنوم الثالث من الثالوث (يو 14 : 16 – 17 , 15 : 26).

-لقد كان موجودا قبل البدء (تك 1 : 2).

-انه تعبير عن قوة الله. بكلمات أخري, انه الجزء الإلهي الذي يتمم كل الكلمات التي يتكلم بها الأب (تك 1).

-انه روح المحبة, القوة والتفكير السليم الراجح (2 تيمو 1 : 7).

-انه روح الحرية (2 كو 3 : 17).

ما لا يمكن أن يكونه الروح القدس؟

الروح القدس ليس قوة, رياح, زيت أو حمامة, على الرغم من إننا نرى من الشواهد الكتابية انه يرمز له بمثل تلك الأشياء. انه ليس “السنة” ومع ذلك يعطى النطق للكلمات. وهو ليس “قوة”, لكنه يحضر لنا قوة الله. لكنه ليس الروح الذي يجلب لنا مرة أخري العبودية للخوف (رو 8 : 10), لكن روح الحرية (2 كو 3 : 17).

لماذا نحتاج إلى الروح القدس؟

يمنحنا الروح القدس قوة سماوية (اع 1 : 8) كلمة (قوة) ترجمت من الكلمة اليونانية “Dunamis” والتي في الحقيقة تعنى قدرة محركة لتسبب تغيرات. عندما يأتي الروح القدس ليحيا فينا. يمنحنا القدرة لنغير الأمور في حياتنا وفى حياة الآخرين.

-يمنحنا الجرأة لنبشر بالإنجيل (متى 28 : 18 – 20 , مر 16 : 15 – 18).

-يرشدنا ويوجهنا (يو 16 : 13 , رو 8 : 14).

-يريحنا (يو 14 : 18 , اع 9 : 31).

-يوصينا ويعلمنا (يو 14 : 26 , 1 كو 2 : 11 – 12).

-يسلك معنا ويصبح جزءا لا يتجزا من حياتنا اليومية (يو 14 : 16).

-يحمل الشهادة لارواحنا ليؤكد إننا أولاد الله, وبذلك نكون شركاء في غناه بالمسيح يسوع (رو 8 : 16 ؛ اف 3 : 6).

-يعطينا الحرية لنقترب من الله في المحبة (رو 8 : 15 , 2كو 3 : 17 ؛ 2 تيمو 1 : 7).

يمكن أن يكون لك علاقة مع الروح القدس

يقول يسوع في (يو 14 : 17) “وَهُوَ رُوحُ الْحَقِّ، الَّذِي لاَ يَقْدِرُ الْعَالَمُ أَنْ يَتَقَبَّلَهُ لأَنَّهُ لاَ يَرَاهُ وَلاَ يَعْرِفُهُ، وَأَمَّا أَنْتُمْ فَتَعْرِفُونَهُ لأَنَّهُ فِي وَسَطِكُمْ، وَسَيَكُونُ فِي دَاخِلِكُمْ”.

لكي ما تكون هناك علاقة مع الروح القدس, يجب عليك أن تدرك حضوره وتمّيز وتعرف خدمته في حياتك. نتيجة لذلك يجب أن تقضى وقتا في محضره متواصلا معه وتقترب إليه لتعرفه كصديق لك. تستطيع أن تحصل على هذه العلاقة بقضاء وقتا في الصلاة, دراسة الكلمة و إطاعة أوامر وتحريضات الروح القدس.

عندما تكون مولود ثانية, فأنت معمد بالروح القدس. أن تكون معمدا فهذا يعنى أن تغمس أو تغمر بالكامل في داخل شئ ما. على سبيل المثال, تستطيع أن تأخذ كرة من المطاط, وتغمرها بداخل وعاء مملوء بالماء وبهذه الطريقة ستكون الكرة مغطاة بالماء بالكامل. هذا ما يحدث عندما تكون مولودا ثانية – فأنت مغطى بالكامل, مثل تلك الكرة بالروح القدس.

لكن أتعرف, شئ واحد يسمح للكرة بان تغطى بالماء وشئ مختلف تماما ليتم ملؤها بالماء وتغطيتها به. لتمتلئ الكرة, لابد وان هناك طريقة لدخول الماء فيها. بكلمات أخري, المادة التي تتكون منها الكرة, يجب أن تسمح للماء بان يتدفق ويغمرها. بنفس هذه الطريقة, عندما تكون مولودا ثانية, يجب عليك أن تستقبل الروح القدس في داخلك و تمتلئ به.

مرة أخري, ليس الامتلاء بالروح القدس اختبار فردى يحدث مرة على مدار الحياة. بل بالأحرى, فهو مستمر , اختبار يومي (اف 5 : 18). وهذا يتعلق بإدراكك لحضوره وتسلم بمثابرة لخدمته في حياتك تستطيع أن تواظب بثبات في الامتلاء بالروح القدس, عندما تنمو في تبعيتك معه, من خلال الحمد, الصلاة, دراسة الكلمة والتمسك بمثابرة وثبات بكل تعليماته ووصاياه بهذه الطريقة يمكنك ان تنقاد بالروح القدس.

التكلم بالسنة

كما ذكرت من قبل, يعطى الروح القدس لأولاد الله النطق ليتكلموا بلغات أخرى واحدة من العلامات التي قال عنها الرب إنها ستتبع المؤمنين هي انه ينبغي عليهم التكلم بالسنة جديدة (مر 16 : 17).

إنها قدرة روحية وخارقة للطبيعة والتي بواسطتها يتصل المؤمن مباشرة مع الله من روحة, وهى معطاة لك كهبة من الروح القدس.

يُشار إلى التكلم بالسنة على إنها “الصلاة بالروح” عندما نتكلم بالسنة, فإننا نتحدث مع الله مباشرة (1 كو 14 : 4) ويتم بناء أرواحنا (يهوذا 20) ويتم شحن وإنعاش أرواحنا (اشع 40 : 31).

بمجرد أن تستقبل الروح القدس, تستطيع أن تتكلم بالسنة في أي وقت تختاره. وهو لا يتكلم من خلالك لكنه يعطيك القدرة للكلام. لذلك يمكنك أن تتقدم وتتحدث مع الرب بالسنة عندما ترغب فى ذلك.

عندما تبدا في التكلم بالسنة, ستصبح اكثر طلاقة كلما جعلت هذا ممارسة مستمرة. فهذا يشبة الطفل الصغير الذي تكلم حديثا كلماته القليلة الأولى. كلما تدرب في التكلم, كلما اصبح طلق اللسان. يحدث نفس الأمر مع التكلم بالسنة. إنها لغة جديدة, وعلى الرغم من انك غير محتاج لتعملها, ستصبح طلق اللسان اكثر فاكثر عندما تستمر في التكلم.

عندما تتكلم بالسنة فغالبا هي تحَّسن تقدمك الروحي أيضا وتقودك إلى اكتشاف مواهب أخري وإعلانات روح الله.

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح  Christ Embassy Church والمعروفة أيضا بإسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria Pastor Chris Oyakhilome  والموقع www.ChristEmbassy.org  .
جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church , aka Believer’s Love World &  Pastor Chris Oyakhilome  Ministries  , Nigeria. www.ChristEmbassy.org .
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$