القائمة إغلاق

من هو المسيحي Who Is A Christian

المسيحي هو ممارس للكلمة. هو فاعل الكلمة. في العهد القديم، قيل لهم أن يطيعوا الكلمة، لكن في العهد الجديد، لم يخبرنا أن نطيع، ولكن أن نفعل ذلك. هناك فرق كبير بين أن نطيع وأن نفعل الكلمة. إن نطيع الكلمة تعني أن نعمل وفقاً للوصايا، فإن فعل الكلمة في العهد الجديد ليس أن نطيع أي وصية، بل أن نتصرف بناء علي ما تقوله الكلمة. قال بولس في كورِنثوس الثّانيةُ 3: 3 أنتم رسالة المسيح. هل تعرف ماذا يعني هذا؟ هذا يعني أنك الحروف الحية. من هو يسوع؟ هو الكلمة، والكلمة الحية والكتاب المقدس قال في بُطرُسَ الأولَى 1: 23 نحن نولد من البذرة غير القابلة للفساد للكلمة. هل تفهم ذلك؟ الكلاب تلد الكلاب، الماعز تلد الماعز. إذن عندما ولدت أنت من الكلمة، ماذا يفترض أن تكون؟ شاهد، أنت الكلمة الحية، أنت تعبير عن حياته. هذه الكلمة هي العاملة فيك. لقد جعلك الله كائن خارق، وقال في بُطرُسَ الثّانيَةُ 1: 4 نحن شركاء في الطبيعة الإلهية. إذا كان لديك ورم في جسمك، فأنت لا تبدأ في البكاء أو تبحث عن أطباء. لا.. اترك ذلك للأطفال، الرضع، فقط ضع يدك في مكان الورم، وأمره بالخروج. وأنت لا تعطي أي قلق إضافي بشأنه، فهو يجب أن يذهب. انظر إلى يسوع، ذهب ليحصل على ثمار، ولم يتمكن من العثور على أي شيء، وماذا قال، يا شجرة لن يأكل منك أحد بعد الآن، ثم ذهب. قال الكتاب المقدس إن تلاميذه سمعوا ذلك. وفي اليوم التالي، عندما مروا بالشجرة كانت قد جفت من الجذور. فدعا بطرس السيد وقال يا رب انظر التينة التي لعنتها قد ذبلت. وماذا كان رد فعل المسيح؟ قال “ليكن لكم إيمان بالله”. تكلم يسوع مع شجرة التين وماتت من الجذور. لذلك عندما تتحدث إلى هذا المرض، يموت من الجذر. انتبه فأنك قد حصلت على الحق القانوني للتحدث مثل يسوع. الحياة التي أعطاها لك هي حياة غير عادية، ولا عجب أن الكتاب المقدس يقول “المسيح فيكم رجاء المجد”. يمكنك أن تعيش وتحيا حياة مجيدة، لأن المسيح فيك، لا مزيد من العار، لا مزيد من الفشل. أظهر لنا الله مبدأ غير عادي في المملكة. “… لأنَّهُ قالَ… حتَّى إنَّنا نَقولُ واثِقينَ….”، إن ذلك يخبرنا بشيء، السبب الذي قال الله ما قاله هو أن نكون جريئين بخصوص شيء يتوافق مع ما قاله. لذلك قال إنه لم يعطك روح الخوف أو الفشل، بل الحب والقوة والعقل السليم، لذلك يمكنك بجرأة القول إنني قوي، يمكنك أن تقول بكل جرأة أنني لا أخاف، حتى تدخل إلى مخدعك معلنا كلماته. إذا لم تعلن عن نجاحك في مخدعك، فلن تحصل على ذلك علنًا. وهذا شيء تحتاج إلى معرفته. اسمع، الحكومة لن تجعلك غنيًا أبدًا، أنسى ذلك. لم يتم تصميم أي حكومة لجعل أي شخص غنيًا، ولا يهم من هو في المنصب، فلن يجعلك غنيًا أو ناجحًا. النجاح في روحك، ويجب عليك دفعه للخارج. اسمع، يجب أن يظل كل مخلوق متصلاً بمصدره ليكون على قيد الحياة. جاء جسمك البشري من تراب الأرض، لذلك يجب أن تكون متصلا بالأرض للبقاء على قيد الحياة. إنسان روحك جاء من الله، لذلك يجب أن يبقى على اتصال بالله للبقاء على قيد الحياة. عندما ولدت من جديد، ولدت من الكلمة، مما يعني أن عليك البقاء على اتصال مع الكلمة. أيا كانت ما تقول الكلمة فهو ما تتفق معه. ترى أنه لا يهم مدى هدوءك، من المفترض أن تكون متكلم، لا تتحدث كلام تافه، ولكن تحدث بالكلمة. هل تعرف لماذا لديك الفم؟ ليس من أجل الأكل لوحده، أعطي هذا الفم لك لاستخدامه في السيطرة على حياتك. لذا لا تتحدث عن مخاوفك أو عدم قدرتك، بل أن تعلن قوتك الإلهية.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

EGP