القائمة إغلاق

مولود حر من الخطية Born Sin-Free

“وإذ أُعتِقتُمْ مِنَ الخَطيَّةِ صِرتُمْ عَبيدًا للبِرِّ.” (رومية 6: 18) واجه بولس صعوبة في إيصال الحق في الآية أعلاه بسبب محدودية اللغة. قال في الآية التالية، “أتَكلَّمُ إنسانيًّا مِنْ أجلِ ضَعفِ جَسَدِكُمْ…..” (رومية 6: 19). تقول ترجمة الرسالة، “أنا أستخدم لغة الحرية هذه لأنه من السهل تخيلها…” (رومية 6: 19) كان عليه أن ينقل المناقشة إلى مستوى عادي يمكن أن يتعاملوا معه. الحقيقة هي أن الخليقة الجديدة لم “تتحرر” من الخطية. بل هو ولد خالياً من الخطية. هناك فرق بين الاثنين. ولدت حر من الخطية يعني أنك ولدت بلا خطية. يسهل فهم ذلك عندما تدرك أن الخليقة الجديدة هي نتيجة قيامة (وليس موت) يسوع المسيح. بدأت حياتك الجديدة بقيامة يسوع المسيح: “فدُفِنّا معهُ بالمَعموديَّةِ للموتِ، حتَّى كما أُقيمَ المَسيحُ مِنَ الأمواتِ، بمَجدِ الآبِ، هكذا نَسلُكُ نَحنُ أيضًا في جِدَّةِ الحياةِ؟”. (رومية 6: 4). تقول رسالة كورنثوس الثانية 5: 17 “إذًا إنْ كانَ أحَدٌ في المَسيحِ فهو خَليقَةٌ جديدَةٌ…”. نوع جديد أو صنف جديد من البشر، وُلِد في البر مع عدم وجود ماضي للخطية يمكن التحرر منه. في المسيحية، لا نتحرر. نحن مولودين أحرار. هو الواقع بالنسبة لمن ولد من جديد. أنت خالي من الخطية. لا عجب أن رومية 14: 6 تقول، “لأن الخطية لا تتسلط عليكم…” لا يمكن فهم مفهوم الخطية بشكل صحيح حتى يكون لديك فهم جيد لعقيدة البر. لذلك، عندما يقول الكتاب المقدس، “لأنَّكُمْ لَمّا كنتُم عَبيدَ الخَطيَّةِ، كنتُم أحرارًا مِنَ البِرِّ.” (رومية 6: 20)، فإن عبارة “خالي من البر” تعني في الواقع حراً من البر أو كنت “معفى من البر”. بعبارة أخرى، كنت عبدًا للخطية، ولم تستطع ممارسة البر. ومع ذلك، الآن بعد أن ولدت من جديد، فإن الأمر عكس ذلك؛ يمكنك ممارسة البر وإنتاج الثمار وأعمال البر لأن هذه هي طبيعتك في المسيح يسوع. هللويا. اعتراف أنا خليقة جديدة، نوع جديد من الإنسان. الأشياء القديمة قد ماتت وأصبحت كل الأشياء جديدة. أنا أسير في البر وأنتج أعمالا وثمار بر. مجداً لله. 2 كورنثوس 5: 17 ؛ رومية 6: 4-7

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

///JivoChat in Footer.php file