القائمة إغلاق

ميت عن الخطية  DEAD TO SIN

“حاشا! نَحنُ الّذينَ مُتنا عن الخَطيَّةِ، كيفَ نَعيشُ بَعدُ فيها؟” (رومية 6: 2).

تحدث الرسول بولس عن برنا وخلاصنا والنعمة التي تلقيناها من الله وكيف جاءوا، وقد أدلى بهذه العبارة في الآية الافتتاحية. لم يكن يشير إلى نفسه وإلى الرسل الآخرين فقط، بل يشير إلينا جميعًا؛ نحن أموات عن الخطية. هذا يعني أن الخطية ليس لها سلطان عليك، لأن طبيعة البر حلت محل طبيعة الخطية.

تسمح لنا كورنثوس الأولى 15: 56 أن نعرف أن قوة الخطية هي الناموس، ولكن بعد ذلك، الشيء ذاته الذي أعطى الحياة للخطية، وهو الناموس، قد أبطله يسوع. تقول رسالة أفسس 2: 15 أنه”…. مُبطِلًا بجَسَدِهِ ناموسَ الوَصايا في فرائضَ….”. لقد أعطانا الرب يسوع النصرة على الخطية والموت والقبر. لقد خُلقنا، ليس فقط أبرار، بل بر الله في المسيح يسوع. انظر إلى نفسك في هذا الضوء.

كلمة الله نور، وهي أيضًا مرآة تُظهر من هو حقًا. تقول رسالة كورنثوس الثانية 3: 18 “ونَحنُ جميعًا ناظِرينَ مَجدَ الرَّبِّ بوَجهٍ مَكشوفٍ، كما في مِرآةٍ، نَتَغَيَّرُ إلَى تِلكَ الصّورَةِ عَينِها، مِنْ مَجدٍ إلَى مَجدٍ، كما مِنَ الرَّبِّ الرّوحِ.”. الآن، الكلمة تقول إنك ميت عن الخطية. عندما تتأمل هذه الحقيقة في الكلمة، فإنك تتحول إلى تلك الحقيقة- في نفس الصورة التي تنعكس في المرآة. الصورة في المرآة هي ذلك الشخص الذي مات عن الخطية ولكنه حي لله وللبر. هذا أنت. يجب أن تكون إجابتك، “نعم، أنا ميت عن الخطية، وحيًا لله، وللبر، لأني بر الله في المسيح يسوع”.

رومية 6: 11 تقول، “كذلكَ أنتُمْ أيضًا احسِبوا أنفُسَكُمْ أمواتًا عن الخَطيَّةِ، ولكن أحياءً للهِ بالمَسيحِ يَسوعَ رَبِّنا.”. يريدك الله أن تدرك أنك ميت عن الخطية. خذ هذا على أنه حقيقة مطلقة وعيش وفقًا لذلك. ارفض التفكير في أنك عبد للخطية أو أي عادة خاطئة؛ أصبح واعيا بالبر.

دراسة أخرى: يعقوب 1: 22-25؛ كورِنثوس الأولَى 6: 11؛ كورِنثوس الثّانيةُ 5: 21

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.